الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

belbalady : سفارة لندن بالقاهرة: الاستثمارات البريطانية بمصر تركز على الصحة والتعليم

بالبلدي | BeLBaLaDy

قال بيان من السفارة البريطانية اليوم الجمعة، إن المبعوث التجارى للمملكة المتحدة السير جيفرى دونالدسون أجرى زيارة ناجحة لمصر ركزت على الاستثمار فى مجالى الصحة والتعليم، وهى المجالات التى تخلق فرص عمل وخدمات يستفيد منها المصريين وتدعم إمكانياتهم بشكل مباشر.

وقد تضمنت زيارته حضور قمة الابتكار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجال تكنولوجيا التعليم، بمرافقة 14 شركة بريطانية متخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم، فضلًا عن قيام إحدى هذه الشركات وهى شركة كورتكس البريطانية بإطلاق أنشطتها بمصر خلال هذه الزيارة، وقد وقعت الشركة على اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم المصرية لوضع كتب دراسية عالمية وإتاحتها لكل المصريين على الإنترنت ومن خلال بنك المعرفة المصرى.

خلال زيارته، التقى المبعوث التجارى البريطانى برئيس الوزراء مصطفى مدبولى، لمناقشة فرص الاستثمار المحتملة بمجالات التعليم والصحة والبنية التحتية.  كما التقى السير جيفرى دونالدسون مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عمرو طلعت، ووزير التجارة عمرو نصار ووزير المالية محمد معيط ووزير البترول طارق الملا، بحسب البيان. 

وقد اجتمع الوفد أيضًا بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لبحث الفرص المتاحة فى هذا القطاع، والذى تمثل المملكة المتحدة شريكًا رئيسيًا فيه بالفعل بما لها من استثمارات طويلة الأجل بمصر، وزار المبعوث التجارى مصنع جلاكسوسميثكلاين 'جي إس كيه' (GSK) بالجيزة وهو أحد مصنعين لدى الشركة بمصر، أن GSK شركة بريطانية رائدة فى صناعة الأدوية، وتعمل GSK فى مصر منذ 1920 وتوظف اليوم أكثر من 1900 شخص.

وأضاف: " فخور بأن زيارتى السابعة إلى مصر كان محور تركيزها على المستقبل، وقد رافقتنى شركات بريطانية متخصصة فى تكنولوجيا التعليم وتدريب المعلمين وتدريب متخصصين الرعاية الصحية، وتسعى هذه الشركات البريطانية لفرص للمشاركة بخبراتها مع الحكومة والشعب المصرى".

كما أكد السفير البريطانى بمصر جون كاسن: "بدأت مصر رحلة نحو إصلاح نظام التعليم والرعاية الصحية، وتلتزم المملكة المتحدة بأن تكون شريكًا في هذه الرحلة. ان الشركات البريطانية على استعداد لدعم رؤية مصر للتعليم التنموي الأكثر شمولية من خلال التكنولوجيا المتقدمة التي تضمن تلك المزايا لكافة المصريين، كما أنهم يستثمرون بدرجة كبيرة أيضًا في قطاع الرعاية الصحية بمصر، إذ أن هذه القطاعات غاية في الأهمية لمصر لتحقق أكبر استفادة من رأس ماالها البشري على النحو الأمثل".

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا