بالفيديو جراح عيون بـ«القصر العيني» يوضح كيفية نزع القرنية من المتوفي | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حازم ياسين، أستاذ طب وجراحة العيون طب قصر العيني، إن الجزء السطحي الذي يأخذ من قرنية المتوفي لا يتعدى حجمة 7 ملي بقطر يتراوح من 9إلى 10 ملي، موضحًا أنه يتم فصل الجزء المركزي من سطح القرنية فيما بعد لزراعته للمريض.

وأضاف «ياسين»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن جسم المتوفي يمكنه إنقاذ عائلات بأكملها من خلال التبرع بالقرنية والأعضاء، متابعًا: «لماذا لا نعمم ثقافة التبرع بالأعضاء لخدمة المرضى، وجسم الإنسان يتحلل بعد الوفاة ويمكن أن يساهم في إنقاذ آلاف المرضى».

وأوضح أن العديد من الدول العربية ومنها السعودية سبقت مصر في نقل القرنية والأعضاء، مؤكدًا أن عمليات نقل الأعضاء تتم بالمجان داخل مستشفى القصر العيني، والهدف من القانون إنقاذ المرضى، وليس نقل أعضاء الفقراء للأغنياء كما ردد البعض.

وطالب بعمل حملات توعية للمواطنين تحث على التبرع بالأعضاء في حالة الوفاة لإنقاذ آلاف المرضى كصدقة جارية للمتوفي، مشيرًا إلى آلاف قوائم الانتظار من المرضي المهددين بالوفاة بسبب عدم توافر الأعضاء.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??