لائحة جزاءات «السكة الحديد» الجديدة: 326 مخالفة تصل عقوباتها لخصم راتب 60 يوما | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر وزير النقل الدكتور هشام عرفات، قراره رقم 469 لسنة 2018، بشأن لائحة الجزاءات للعاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ونصت اللائحة في ألفي باب الأحكام العامة على أنه مع عدم الإخلال بواجبات العاملين والمحظورات عليهم، والمنصوص عليها بلائحة العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، تكون طاعة الرئيس واجبة على كل مرؤوس، على أنه ينبغي على هذا المرؤوس إذا ما بدا له أن التعليمات التي تلقاها من رئيسه تنطوي على مخالفة للنظم والقوانين واللوائح، أو أنه يترتب على تنفيذها وقوع ضرر، أن يدلي بوجهة نظره كتابة إلى رؤسائه، فإذا ارتأى هؤلاء الرؤساء على الرغم من ذلك ضرورة في تنفيذ هذه التعليمات وجب عليهم إصدار أمر مكتوب بذلك، وعلى المرؤوسين حينئذ تنفيذها، وتقع المسؤولية على مصدر الأمر دون غيره.

كما نصت اللائحة على أن يحال الموظف للتحقيق فيما نسب إليه من مخالفات، وذلك بموافقة أحد رؤسائه من شاغلي وظائف الإدارة العليا العليا، أو الوظائف الإشرافية أو الرؤساء المباشرين كلا في حدود اختصاصه.

وحددت اللائحة على سبيل الحصر 326 مخالفة تستوجب التحقيق والجزاء، مقسمة على خمس مجموعات أساسية حسب جسامتها، تصل العقوبات التي توقع على العامل بشأنها إلى الخصم من الراتب لمدة 60 يوما.

وإلى نص اللائحة:-

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??