تعرف على منحة 400 جنية شهرياً (قسيمة مشتريات) للحوامل والمرضعات والشروط وكيفية التقديم | BeLBaLaDy

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بتوقيع بروتوكول مشتركا برنامج الأغذية العالمية للأمم المتحدة “Wfp”، وأيضاً مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية “USAID”، ينصح البروتوكول الموقع على منح الحوامل والمرضعات صرف منحة 400 جنية شهرياً كمشتريات، من اقرب مول تجارى فى المنطقة التي تم فيها منح البطاقات، بجانب تقديم خدمات الرعاية الطبية الكاملة طوال فترة الحمل مع كشف ومتابعة شهرياً للام وحالة الرضيع، وأيضاً سوف يتم عمل خصومات تصل الى 50% من قيمة العلاج الذي يصرف للأم والطفل فى فترة العامين، لذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نشرح لحضراتكم منحة 400 جنية شهرياً (قسيمة مشتريات) للحوامل والمرضعات والشروط وكيفية التقديم.

منحة 400 جنية شهرياً للحوامل والمرضعات

منحة 400 جنية شهرياً (قسيمة مشتريات) للحوامل والمرضعات :-

يستمر الدعم والعلاج الغير مشروط والكشف والمتابعة للسيدات الحوامل والمرضعات، بمجرد إنتهاء عامين الرضاعة وأشهر الحمل، سوف تنقطع المنحة الدولية المقدمة للحوامل والمرضعات ليتم خروجهم وإدخال غيرهم من السيدات الحوامل والمرضعات ضمن خدمات البرنامج الدولى للأغذية التى يعمل فى مصر منذ “عام 1968″، يدعم البرنامج الدولى للأغذية أكثر من “مليون شخص” حالياً.

المرضعات والحوامل المستحقين للرعاية الطبية ومنحة 400 جنية شهرياً :-

– تهدف أنشطة البرنامج الدولي إلى تعزيز طرق كسب العيش للمستضعفين، بالإضافة إلى تحسين حياتهم دائما.

أكدت مسئول الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان الدكتورة “منى حافظ الناقة”، أن اتفاق البروتوكول مع الوزارة ينص على ” تقديم الرعاية الطبية للسيدات الحوامل لـ 3 أطفال بحد أقصى لمتابعة الحمل ومنحهن التطعيمات الخاص بالأطفال والتركيز على الجانب الوقائى للأطفال لخروجهم أصحاء”.

–  وأضافت الدكتور “منى” أن مسؤولية الوزارة أن تمنح الحوامل والمرضعات معاش “تكافل وكرامة” التى يصل إلى “350 جنيهاً”، وأيضاً الحصول على حصة شهرية بشكل منتظم من الأغذية وبون 90 جنيه لصرف الألبان والغذاء.

– لم ينص البروتوكول على “البون” الذي يصرف بية المواد الغذائية، ولكن حصلت علية السيدات الحوامل والمرضعات من قبل برنامج الأغذية العالمى.

كارت منحة الحوامل والمرضعات

 

الاوراق والمستندات المطلوبة لصرف الدعم الشهرى للحوامل والمرضعات :-

1- قسيمة الزواج.

2- صورة بطاقة الرقم القومى سارية للأم “المصريين”.

3- صورة من الكارت الأصفر “السوريين”.

4- صورة ميلاد الطفل الرضيع.

5- إحضار الطفل الرضيع لتوقيع الكشف الطبى عليه.

أماكن الحصول للحوامل والمرضعات على منحة 400 جنية شهرياً :-

تم تحديد عدد من المستشفيات الحكومية للكشف الطبى على السيدات الحوامل والمرضعات وهما:

أماكن الحصول على منحة 400 جنية شهرياً

تنبية هام: يمكن توجه الأم الحامل أو المرضعة الى الوحدات الصحية الأقرب لها، أو المستشفيات العامة للإستعلام عن هذه المنحة وأيضاً معرفة الأوراق المطلوبة ومواعيد الكشف الطبى لها وللطفل، والإعلان عن موعد منحة الـ 400 جنية  التى تنطلق عن مطلع كل شهر.

منتجات قسيمة الشراء :-

يحدد البرنامج قائمة بالمنتجات الغذائية التى تقدم على قسيمة الشراء، التى يتم صرفها للسيدات الحوامل والمرضعات بدعم من برنامج الغذاء العالمى “WFP”، وتلك المنتجات هى (اللحوم، والأسماك، والدواجن، والبيض، والسكر، والزيت بجميع أنواعه، والخبز، والخضار، والفاكهة، والحبوب، والمكرونة، ومنتجات الألبان، والمعلبات،…. وغيرها).

منتجات قسيمة الشراء

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??