الارشيف / أخبار العالم / مصر / صدى البلد

رئيس الوزراء يدشن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.. اليوم بالبلدي | BeLBaLaDy

يدشن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنفذه شركة صينية.

ويعتبر حي المال والأعمال أحد المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ويقام على مساحة 195 فدانا بما يوازى مليون و700 ألف متر مربع، باستثمارات تقدر بـ 3.2 مليار دولار.

ويضم حي المال والأعمال مقر البنك المركزي ومطبعة لطباعة النقود، ومنطقة للبنوك، كما يتسابق عدد من البنوك المصرية والعربية، لحجز قطع أراضٍ لإقامة مقار جديدة لها بحي المال والأعمال، وتقدم بالفعل نحو 25 بنكًا بطلبات لشركة العاصمة الإدارية الجديدة لحجز قطع أراضٍ به.

كما تتكون منطقة الأبراج بحي المال والأعمال من 20 برجًا بارتفاعات تصل إلى 345 مترًا، فمن بينهم أعلى برج في قارة إفريقيا.

وتقدم منطقة الأبراج خدمات سكنية، إدارية، تجارية، خدمية وفندقية، حيث تعمل شركة CSCEC الصينية على تنفيذ هذه المنطقة فهى من أكبر شركات المقاولات في العالم، ومسئولة عن تمويل وتنفيذ المشروع.

كما تحتوى على أعلى برج في أفريقيا والموجود بمنطقة الأبراج على 50 طابقًا للاستخدام الإداري، وبه شقق وفيلات وحمامات سباحة ومنتجعات صحية وملاعب للأطفال، بجانب 20 مطعمًا وكافيه بمنصات عرض علوية، وسوق تجاري يشتمل منطقة للأزياء، والذهب، وحلبة للتزلج على الجليد.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع العملاق مع نهاية 2020، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 3.2مليار دولار.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا