الارشيف / أخبار العالم / مصر / صدى البلد

شاهد.. هتاف "تحيا مصر" يزلزل قاعة الانتخابات داخل السفارة المصرية بالنمسا بالبلدي | BeLBaLaDy

هز هتاف "تحيا مصر" أرجاء قاعة الانتخابات داخل مقر السفارة المصرية بالنمسا، ردده الناخبون مشاركين السفير عمر عامر اللقطات التذكارية.

وقطع وفد من المصريين المقيمين في مدينة جراتسي النمساوية مسافة 250 كم كي يتمكنوا من الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية، وشهد اليوم الثاني في ماراثون الانتخابات إقبالا كبيرا من جموع المصريين في مختلف أنحاء النمسا، بحسب ممثلين لرئاسة الجالية المصرية بالنمسا.

وتزينت أروقة السفارة بعلم مصر وبالزهور بعد أن وصل وفد آخر من مدينة ليوبين والذي قطع 200 كم للإدلاء بأصواتهم.

وانتهت السفارة من استعدادتها لاستقبال الناخبين المصريين، وبدأت عملية الاقتراع فى انتخابات الرئاسة لعام 2018 ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام المهندس موسى مصطفى موسى.

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف إلكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون فى اليوم التالى ليكون البت فيها يومى السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج الجولة الأولى يوم الإثنين الموافق 2 إبريل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا