• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

معهد صحة الحيوان ينظم ورشة حول الوقاية من فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

معهد صحة الحيوان ينظم ورشة حول الوقاية من فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
معهد صحة الحيوان ينظم ورشة حول الوقاية من فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية، ورشة عمل اليوم الثلاثاء تحت عنوان "فيروس الكورونا" المستجد، والذي يعد خطر متصاعد يهدد العالم.

وتضمنت الورشة الأسباب المؤدية للمرض وطرق الوقاية، تحت رعاية مدير مركز البحوث الزراعية محمد سليمان.

بدأ مدير المعهد ممتاز شاهين، الورشة بعرض الإجراءات الإحترازية المتخذة من قبل المعهد والمختصين فى متابعة الوضع الوبائى الراهن، وأثاره على الصحة العامة والتجارة الدولية وأهمية المتابعة المحتملة للحيوانات فى نقل العدوى، وما قد يستجد فى ذلك بما فيه احتمال نقل العدوى عن طريق البضائع الواردة من الصين، إضافة إلى أنه تم تكليف العاملين في مجال فحص "الغذاء والدواء" بالمعهد لفحص الإرساليات الواردة من دولة الصين.

وفي السياق ذاتة، قال وكيل المعهد للتشخص عصام إبراهيم، إنه جرى تجهيز المعامل التشخيصية بالمعهد لفحص العينات الواردة المشتبه فيها لفيروس "الكورونا" المستجد، والاحتياطات الاحترازية الواردة من الوزارة للحد من انتشار الفيروس.

وتضمنت المحاضرة، ملخص الفيروس المسبب للمرض وخصائصة وقدرته على البقاء فى الهواء والبيئة المحيطة، واستعراض الأمراض المشابهة من نفس العائلة الفيروسية ومنها فيروس "السارس، ومرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية".

وتضمنت المحاضرة أيضا، الدروس المستفادة من تلك الأوبئة السابقة ومقارنتها مع الوضع الحالي وعن وبائية المرض الجديد وطرق انتقالة وسرعة انتشارة، وطرق الوقاية منة ومدى فاعلية الإجراءات المتخذه بالمطارات، وأهمية الملاحظة والحجر الصحى للقادمين من مناطق الإصابة لفترة كافية لا تقل عن 14 يوما من الوصول، واستخدام الملابس الواقية والكمامات لتقيل أي احتمال لنقل المرض إلى داخل الدولة.

يذكر أن، حاضر بالورشة أساتذة متخصصين بالمعهد والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بحضور لفيف من الباحثين بالمعاهد البحثية بمركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وطلبة من كليات الطب البيطرى والزراعة من الجامعات المختلفة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفيد شهاب وقذاف الدم في عزاء مبارك بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى عمرو موسى وأبو الغيط يقدمان العزاء لأسرة مبارك في مسجد المشير بالبلدي | BeLBaLaDy