احذر أسباب شائعة تصيبك بـ التهاب الجيوب الأنفية.. أبرزها الأورام الحميدة | BeLBaLaDy

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعتبر حالة التهاب الجيوب الأنفية المزمن هو أحد الأمراض الشائعة، والتي تصيب بها التجاويف حول الممرات الأنفية الموجودة في الجيوب الأنفية، وهو ما يجعلها تصاب بالتهاب وتورم لمدة 12 أسبوعًا على الأقل، على الرغم من محاولات العلاج.

بخلاف التهاب الأنف والجيوب الأنفية المزمن، تتداخل حالة المرض مع التصريف في الأنف، وذلك يسبب تراكم المخاط، وقد يكون التنفس عن طريق الأنف صعبًا، وقد تشعر بأن هذه المنطقة المحيطة بالعينين والوجه متورمة، وهو ما يصيبك بألم شديد في الوجه أو منطقة الجبهة.

ويمكن أن يحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن نتيجة العدوى، أو عن طريق نمو زائد في الجيوب الأنفية أو ما تعرف باسم الزوائد اللحمية الأنفية، أو عن طريق وجود انحراف في الحاجز الأنفي، وقد تكون هذه الحالة أكثر شيوعًا لدى البالغين وصغار السن، لكنها قد تؤثر أيضًا على الأطفال بشكل أقل من الكبار.

وتشمل الأسباب الشائعة للإصابة بـ إلتهاب الجيوب الأنفية المزمن، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي، ما يلي:

1- الأورام الحميدة في الأنف:
ويمكن لهذه الأنسجة يمكن أن تسد الممرات الأنفية أو الجيوب الأنفية.

2- انحراف الحاجز الأنفي:
وقد يؤدي انحراف الحاجز الأنفي أو ما يعرف بالحاجز الملتوي، وهو جدار بين فتحات الأنف يمكن ان يقيد أو يمنع ممرات الجيوب الأنفية.

3- الحالات الطبية الأخرى:
ويمكن أن تؤدي مضاعفات التليف الكيسي ، أو الارتداد المعدي المريئي ، أو فيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المرتبطة بنظام المناعة إلى انسداد الأنف.

4- التهابات الجهاز التنفسي:
يمكن التهابات في الجهاز التنفس، ان يكون احد اسباب نزلات البرد الأكثر شيوعًا، وهو ما يقوم بتهيج أغشية الجيوب الأنفية وتمنع تصريف المخاط، و قد تكون هذه الالتهابات فيروسية أو بكتيرية أو فطرية.

5- حمى القش:
الالتهاب الذي يحدث مع الحساسية يمكن أن يمنع انسداد الجيوب الأنفية، وعادة ما يحدث في فصل الربيع، وأواخر الشتاء، وتكون أكثر شيوعا بين البالغين.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" صدى البلد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??