أسواق / إقتصاد / مصراوى

BeLBaLaDy : مُصفّي الشركة لمصراوي: الانتهاء من حصر أصول القومية للأسمنت خلال أسبوعين بالبلدي | BeLBaLaDy

كتبت- شيماء حفظي:

قال عبدالنبي فرج، المسؤول عن تصفية شركة القومية للأسمنت، لمصراوي، إنه سيتم الانتهاء من حصر أصول الشركة خلال أسبوعين تمهيدًا لبيعها.

وبدأت أعمال تصفية الشركة القومية للأسمنت، إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية، بعد قرار الجمعية العامة غير العادية، بعدم جدوى استمرار الشركة، في مطلع الشهر الماضي.

وأوضح فرج، أنه بعد الانتهاء من حصر الأصول، سيتم مراجعة وتدقيق مديوينات الشركة، لصالح الجهات المختلفة، وبدء عرض المعدات للبيع لتوفير السيولة اللازمة لتسوية تلك المديوينات.

"البداية ستكون ببيع المعدات وليس الأرض.. والأولوية في البيع تكون لوزارة الإنتاج الحربي وفقا لقرار مجلس الوزارء، وفي حال عدم رغبة الوزارة في المعدات، سيتم بيعها في مزاد علني" بحسب ما قاله فرج.

وأنهى قرارا التصفية، الذي جاء بموافقة 99.4% من مالكي الأسهم التي تسيطر على أغلبها الشركة القابضة للكيماويات، عمل الشركة التي تأسست منذ عام 1956.

وقال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة الصناعات الكيماوية خلال الجمعية غير العادية إنه لن يكون مقبولا الاستمرار في نزيف الخسائر في أي شركة، مشيرًا إلى أن الشركة لديها "الشجاعة لاتخاذ القرارات التي يوجبها علينا القانون لوقف الخسائر في الشركات التي لا يجدي الاستثمار بها".

اقرأ أيضًا:

قرار نهائي بتصفية القومية للأسمنت بعد رحلة استمرت 62 عاما

تمهيدًا للبيع.. بدء حصر أصول القومية للأسمنت بعد قرار التصفية

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا