• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض مشروعات التعليم بالبلدي | BeLBaLaDy

خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض مشروعات التعليم بالبلدي | BeLBaLaDy
خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض مشروعات التعليم بالبلدي | BeLBaLaDy

«التضامن الاجتماعى»: تخصيص 90 مليون جنيه لدعم 30 ألف طالب بمدارس التعليم المجتمعى
أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، تخصيص 90 مليون جنيه لدعم مدارس التعليم المجتمعى بمؤسسة مصر الخير والتى تضم نحو 30 ألف طلاب، من الموارد التى خصصها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لدعم التعليم المجتمعى، متعهدة بدعم الجمعيات الاهلية على تغطية مصروفات الطلاب ليس فقط هذا العام، وإنما الاعوام القادمة.

جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير لعرض مشروعات وإنجازات قطاع التعليم وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصرى لتنمية الصادرات لتمويل 83 منحة بالتعليم الفنى والتعليم العالى، بحضور الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر وعضو مجلس الأمناء، نائبا عن الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور احمد الحيوى الأمين العام لصندوق تطوير التعليم نائبا عن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، والدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، نائبا عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومرفت حسين رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات.

أكدت القباج على ضرورة التركيز على قطاع التعليم لتحقيق النهوض بالمجتمع باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التقدم والارتقاء فى أى مجتمع، مشددة على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على هذه القضية باعتبارها المحور الأساس لتحقيق تنمية ونهوض المجتمع.
واوضحت وزيرة التضامن أن 37% من الطلاب الذين يحصلون على تكافل وكرامة استطاعوا الوصول لأعلى مراحل التعليم المدرسى رغم ظروفهم الصعبة فنستطيع ان نلمس كم من الفرص البديلة التى يمكن توفيرها للاسر الفقيرة.. وعلى مدار سنوات عديدة منذ انشاء «مصر الخير» كان لها دور كبير فى تقديم وتوفير الفرص التعليمية بصورة لائقة وتحارب الظواهر السلبية المترتبة على التسرب من التعليم.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

وأشارت الوزيرة إلى ان مؤسسة مصر الخير لا تركز فقط على التعليم وانما تواجه ظواهر ومخاطر عديدة تواجه المجتمع.. ومن هنا جاءت استجابة المؤسسة لدعوة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على الاهتمام والتركيز على التعليم باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق النهوض والتنمية.

وأضافت: لذا قرر الرئيس تخصيص مليار جنيه مصرى لموضوعات عدة منها دفع مصروفات دراسية للاسر غير القادرة ودعم الحضانات والتعليم المجتمعى واستكمال الحلقة التعليمية للطلاب فى اسر تكافل حتى نهاية التعليم الجامعى تحية صادقة للسيد رئيس الجمهورية لدعمه الكامل وتوجيهاته التى لا تنقطع للعمل على تجويد الخدمات المقدمة للاسر الاكثر احتياجا وأنهم يحصدون بشكل عادل ثمار التنمية.. دعونا نعطيهم كى يعطوا الوطن حينما يكبرون.
من ناحيته قال محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إن مصر الخير بدأت بمجلس أمناء قوى لكى تكون هناك مؤسسة على مستوى الدولة، قائلا: «هذا كان هدفنا من البداية، فأهم ما يميز مجلس الأمناء، التنوع ففيه من الشخصيات القامات، وأول سؤال طرح كان كيف تستمر هذه المؤسسة أكثر من 500 سنة، فدرسنا الموسسات الخيرية التى استطاعات ان تستمر، فوجدنا انه يجب ان تكون مؤسسة بحوكمة مع تأهيل صفوف ثانية للاستدامة».

وأشار إلى أن مجال البحث العلمى من المجالات الأساسية لمؤسسة مصر الخير، مضيفا: «اهتممنا به، ونسعى لتمويل ابحاث كثيرة جدا لاقتنعنا أن زيادة الدخل 1٪ يحتاج ألف مصنع، فى حين أن بحث علمى واحد يمكنه زيادة الدخل المصرى 2 و3٪».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع عدد الشركات المستفيدة من رد الأعباء التصديرية إلى 24.7% خلال 2019-2020 بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى لعلاج المرضى غير القادرين.. بنك الشفاء المصرى يطلق قافلة طبية لمطروح بالبلدي | BeLBaLaDy