الارشيف / أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

عمومية "المتقدمة" تُقر توزيع 70 هللة للسهم عن الربع الرابع بالبلدي | BeLBaLaDy

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة"، في اجتماعها المنعقد أمس الأحد 18 مارس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 70 هللة للسهم عن الربع الرابع من العام 2017.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن أحقية الأرباح للربع الرابع ستكون للمساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول بعد تاريخ 18 مارس 2018، على أن يتم إيداع الأرباح في حسابات المساهمين اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 4 أبريل المقبل.

ووافقت عمومية الشركة، على ما تم توزيعه من أرباح عن الأرباع الثلاثة السابقة بواقع 413.3 مليون ريال تمثل نسبة 21% من رأس المال.

وأضافت "المتقدمة"، أن الجمعية العامة فوضت مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2018م، مع تحديد تواريخ الأحقية والدفع وفقا للضوابط والإجراءات التنظيمية.

وأشارت، إلى أنه تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، بالإضافة إلى القوائم المالية الموحدة عن العام 2017، وإبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ووافقت عمومية "المتقدمة" على توصية المجلس بصرف مكافأة لأعضاء المجلس بواقع 200 ألف ريال عن السنة المالية 2017، إلى جانب تعيين إرنست آند يونق كمراجعين خارجيين للعام المالي 2018؛ لمراجعة وتدقيق القوائم المالية الربعية والنصف سنوية وتحديد أتعابهم.

أوصى مجلس إدارة الشركة في ديسمبر الماضي، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع من العام 2017م، بقيمة 70 هللة للسهم، بإجمالي 137.8 مليون ريال.

وأظهرت البيانات المالية السنوية للشركة، تراجع صافي الأرباح بنسبة 13.8% خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2017، إلى 631.1 مليون ريال، مقارنة بصافي أرباح بلغ 731.9 مليون ريال في العام 2016.

وأكد رئيس مجلس إدارة "المتقدمة"، خليفة الملحم، إن سياسة توزيع الأرباح على المساهمين لن تتغير رغم تراجع أرباح الشركة.

وأنهى السهم تعاملات أمس الأحد على تراجع نسبته 0.5%، ليصل إلى مستوى 47.56 ريال.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا