الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصراوى

BeLBaLaDy : اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر النقل البحري "مارلوج 7" في الإسكندرية ‏ بالبلدي | BeLBaLaDy

الإسكندرية - محمد عامر:‏
تنطلق اليوم الأحد فعاليات ‏المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات‎ "مارلوج 7"، والذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ‏ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع ميناء مارسيليا وهيئة قناة السويس.

‏يحضر المؤتمر ‏الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء رضا أحمد إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، واللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة ‏السويس.

يشارك في جلسات المؤتمر على مدار يومين كل من مدير المشروعات لميناء مارسيليا بفرنسا، ومحمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، فضلاً عن رؤساء موانئ الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر.

يناقش المؤتمر عدة محاور هي "الإبداع في إستراتيجيات تطوير الموانئ، وإدارة سلسلة الإمداد (استراتيجيات إبداعية)‏، والإبداع في البنية التحتية للموانئ، وتنمية الموارد البشرية البحرية، والاستدامة البيئية في الموانئ البحرية، وتكنولوجيا المعلومات والإبداع في الموانئ واللوجيستيات".

‏ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة ‏في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات.

ويعتبر معرض المعدات والخدمات البحرية ‏أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري في مصر وعلى مستوى الدول العربية، وهو ما يتيح ‏الفرصة لعرض المستجدات في التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال صناعة النقل البحري.

‎ومن جانبه، قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن مؤتمر "مارلوج 7" يهدف لجذب المتخصصين والمهتمين بكل ‏ما يتعلق بنواحي التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية.

وأضاف "عبد الغفار" أن المؤتمر ‏يحضره نخبة من المتخصصين في هيئات الموانئ وشركات النقل البحري ‏على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، ما يجعله أحد المناسبات الفريدة لتجمع صناع القرار لتبادل الآراء والخبرات والتوقعات.

وأكد على حرص الأكاديمية على إقامة المؤتمر سنويًا لزيادة الاستفادة من التقنيات والمستجدات المتلاحقة ‏والحديثة للحاق بركب التطور في المجال البحري الدولي، مشيرًا إلى أن حجم التجارة العالمية ‏يتأثر إيجابيًا بمدى التنمية والإبداع.

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية أن "مارلوج 7" يهدف إلى إيجاد استراتيجيات وحلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجيستية ‏وإدارة سلسلة الإمداد والتنمية البشرية والعديد من الجوانب المتعلقة بمستقبل صناعة النقل البحري. ‏

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا