الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة فيتو

الفصل في دعوى منع إعادة عرض مسلسل «تحت السيطرة» أمام مجلس الدولة بالبلدي | BeLBaLaDy

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى التي تطالب بمنع إعادة عرض مسلسل تحت السيطرة، بطولة نيللى كريم وظافر العابدين ومحمد فراج وتأليف مريم نعوم.

قالت الدعوى رقم ١٣٣٧٥ لسنة ٧٠ قضائية، إن عددا من القنوات الفضائية عرضت "مسلسل هابط"- حسب وصف الدعوى- فيه كل أشكال وأنواع الفساد والانحلال من تعاطي الخمور والمخدرات والدعارة والقذارة بصورة فجة.

وأضافت أن القائمين على هذه القنوات يريدون هدفًا محددا وهو الربح أو تدمير أخلاق الناس والأعراف وتفكيك البناء الاجتماعي وإغراء المراهقين والمراهقات على التمرد على الأسر وإغراقهم بتحطيم القواعد الأخلاقية.

وأكدت الدعوى أن هذا المسلسل الذي يعرض قبل أذان الفجر في شهر رمضان يحمل توجها صريحا للرذيلة وغسيل دماغ من نوع آخر، خصوصا حينما يلاقي ذلك تربة فكرية خصبة غير محددة الهوية وانعدام للحصانة الفكرية والإهمال في التربية والتنشئة الصحيحة.

وتابعت: إن أغلبية المسلسلات ومن أولها مسلسل "تحت السيطرة" سيطرت على عقول المراهقين والشباب، لكي تحلل لهم العلاقات المحرمة وتسهل لهم طريق الفاحشة والحب المحرم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى