الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصراوى

BeLBaLaDy : بالصور.. مصريون في الدنمارك يصطحبون أطفالهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالبلدي | BeLBaLaDy

كتبت - مروة شوقي:
شارك عدد كبير من المصريين المقيمين في مدينة الدنمارك، في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، حارصين على التوافد منذ الصباح الباكر إلى مقار السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري في تقرير مصيرهم.

اصطحب المصريين، الذين احتشدوا في طوابير خارج مقر السفارة، أطفالهم للمشاركة في العرس الديمقراطي لتعزيز الانتماء والوطنية في نفوسهم منذ الصغر، حاملين الأعلام المصرية وهم يرددون "تحيا مصر".

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقر في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ودخل المصريون في الخارج، اعتبارًا من مساء الأربعاء الماضي، مرحلة الصمت الانتخابي، وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 إلى 28 من مارس الجاري.

وتنتهي عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى