الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة فيتو

شيخ الأزهر يزور إذاعة القرآن الكريم الموريتانية (صور) بالبلدي | BeLBaLaDy

زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء أمس السبت، الإذاعة الموريتانية ومقر قناة "المحظرة" وإذاعة القرآن الكريم، بحضور وزير الشئون الإسلامية أحمد بن داود ومدير الإذاعة الموريتانية ووفد الأزهر المرافق للإمام الأكبر.

وقال صالح دهماش المدير العام المساعد لإذاعة موريتانيا، إن لدينا في موريتانيا مكانة خاصة للأزهر ودوره الممتد عبر الزمان، ونراه بمكانة تكاد تصل حد التقديس باعتباره القلعة الحصينة والركن المتين في الذود عن الإسلام بمفهومه الصحيح البعيد عن التعصب والتشدد، والمدافع الرئيسي عن الشريعة الإسلامية في مواجهة الأدعياء والجهلاء وأنصاف العلماء والمغرضين.

وأضاف مدير إذاعة القرآن الكريم، أن الأزهر حاضن لطلاب العلم الأفارقة ورسخ لمفهوم الوسطية، ولذلك نتطلع إلى إحياء الروابط بين الأزهر وموريتانيا، مؤكدا أن عطاء الأزهر لا يزال متميزا في الوقت الحاضر مع مواقفه الرشيدة الحازمة في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيدا بالعلاقات الوطيدة بين العلماء الموريتانيين والأزهر.

من جانبه، أشاد فضيلة الإمام الأكبر بما تقوم به إذاعة موريتانيا من جهود للمحافظة على الإرث الثقافي والفكري للعلماء القدامى، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون وتبادل خلال الأروقة العلمية بين المشيخة وموريتانيا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى