الارشيف / صحة / المصرى اليوم

بالبلدي: قبل الزفاف: رجيم الـ5 نقاط هو الأنسب

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بعد الخطوبة مباشرةً تبدأ الفتاة تتخيل إطلالتها في حفل الزفاف وتبدأ في رحلة البحث عن الرجيم المناسب والسريع لتظهر بقوام مثالي، لاسيما أن فستان الزفاف يكشف عن عيوب القوام بشكل واضح.

وفي هذا الصدد قدمت خبيرة التغذية الدكتورة لوليتا، على هامش معرض الزفاف في دورته السادسة، رجيم يعتمد على 5 نقاط فقط لتبدو العروس متناسقة في أهم يوم في حياتها:

1-ابدأي مبكراً

الاعتماد على الأنظمة السريعة قبل الزفاف مباشرةً تعد من أسوأ الطرق لأنها قد تنقص الوزن سريعاً ولكنها تجعل العروس تبدو ببشرة شاحبة تختفي منها النضارة الطبيعية، كما أن هذه الطرق ستأتي بنتيجة عكسية بعد الزواج فور البدء في تناول الأكل بشكل طبيعي، لذا على العروس أن تبدأ في رحلة الرجيم في وقت مبكر قبل الزفاف.

2- توقفي عن الرياضة

ربما تكون نصيحة غريبة ولكن ما أكدت علية لوليتا أن ممارس الرياضة بهدف تحسين القوام للزفاف فقط ثم التوقف عن هذا الروتين بعد الزواج يؤدي إلى ترهل العضلات وزيادة الوزن، لذا إذا كنتِ تمارسين رياضة بشكل عام فعليكِ الاستمرار، أما إذا كانت الرياضة لتحقيق هدف محدد فيفضل عدم المبالغة.

3- تناولي كل الأطعمة

أفضل نظام لخسارة الوزن بشكل صحي هو تناول كل أنواع الأطعمة وفقاً للهرم الغذائي، خاصة الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف والتي لا تمد لجسم بسعرات حرارية زائدة عن حاجته.

4- توقفي عن الأكل وأنتي جائعة

تصل إشارة الشبع من المخ بعد موعدها الحقيقي بعشر دقائق، من ثم قد نتناول حصص زائدة دون حاجة، وهنا نصحت خبيرة التغذية بالتوقف عن الأكل قبل الشعور بالشبع التام، ولا تقلقي بعد 10 دقائق سيختفي هذا الشعور.

5- لا حصص في الظلام

بعد أن يحل الظلام عليكِ التوقف نهائياً عن الأكل، لأن كل الحصص التي نتناولها ليلاً تتحول إلى دهون مختزنة في الجسم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا