أخبار العالم / المصرى اليوم

بالبلدي: مفاجأة حول استشهاد الرائد ماجد عبدالرازق في استهداف دورية أمن النزهة (تفاصيل)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مصادر أمنية أن الشهيد الرائد ماجد عبدالرازق، معاون مباحث النزهة، الذي استُشهد في استهداف دورية أمن النزهة الجديدة، صباح اليوم الأحد، هو زوج ابنة العميد وائل طاحون، مفتش مباحث القاهرة.

في 2015، استشهد العميد وائل طاحون، مفتش الأمن العام بإدارة البحث الجنائي، بطلقات إرهابيين، أثناء خروجه من منزله بحى النعام بالمطرية.

«طاحون» من مواليد قرية النحارية التابعة لمركز كفر الزيات، محافظة الغربية، وعمل بمباحث قسم مدينة نصر، ومباحث المطرية، ووضعته جماعة الإخوان المسلمين ضمن «القائمة السوداء» بعد ثورة يناير، إذ تم حصارُه داخل قسم شرطة المطرية، بعدما وجهوا له اتهامات بقتل «الثوار»، وإصدار أوامر للجنود بقتل المتظاهرين.

وكشفت تحقيقات النيابة فيما بعد، عن اضطلاع قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق مع بعض التيارات الدينية والمتشددة واليسارية وتأسيسهم التحالف الوطني لدعم الشرعية، وصدور تكليفات من تلك القيادات إلى أعضاء التحالف الهاربين داخل البلاد وخارجها بوضع مخطط لإشاعة الفوضى بالبلاد، قائم على استهداف مؤسسات الدولة وإرهاب القائمين عليها.

وبحلول 2017، أحالت المحكمة العسكرية أوراق 8 متهمين من عناصر الجماعة المتهمين باغتيال العقيد وائل طاحون، ضابط الأمن العام، إلى مفتي الجمهورية، وحجزت القضية للحكم على باقي المتهمين وعددهم 45.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا