الوطن | العرب و العالم | التحالف العربي: السعودية دعمت الاقتصاد اليمني بـ 13 مليار دولار | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ترك المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، إن السعودية قدمت أكثر من 13.1 مليار دولار لدعم الاقتصاد اليمين، منها 3 مليارات دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، بالإضافة إلى المحافظة على قيمة الريال الوطني ودعم المشاريع الإنمائية، بتوفير الوظائف، ورفع الطاقة الاستعابية في الموانئ اليمينة وإعادة الطرق.

وأضاف "المالكي" في مؤتمر صحفي نقلتة "اكستر نيوز" من القناة "الإخبارية السعودية"، أن العمليات العسكرية جاءت لإنهاء الانقلاب الذي نظمته الميلشيات الحوثية على الحكومة اليمينة الشريعية المعترف بها دوليا، وهناك الجماعات والتنظيمات الإرهابية الموجودة في اليمن قبل بداية العمليات العسكرية، ومع غياب دور الحكومة اليمينة برز دور التنظيمات الإرهابية كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأنها لا تختلف كثيرا عن المليشيات الحوثية الإرهابية.

وتابع "المالكي" أن التحالف استمر في تنفيذ العمليات ضد المليشيات الحوثية والقضاء على التنظيمات الإرهابية، باستخدام القوات الجوية والبحرية والعمليات الخاصة، قامت بتحرير المدن من التنظيمات الإرهابية التي سيطرت على القرى والمدن والمعسكرات في اليمن، والتحالف مستمر في محاربة العمليات الإرهابية، وفي عام 2018 نفذ التحالف الكثير من العمليات مثل "السيا الجارف" و"الفيصل" ضد المليشيات الحوثية.

وكانت آخر عمليات التحالف خلال الشهر الماضي، في 7 يناير، وتم اقتحام أحد منازل لزعيم ميداني في القاعدة، من خلال القوات الخاصة السعودية والقوات اليمينة، وأسفرت عن اعتقال 4 أشخاص، وتم العثور على الكثير من الأسلحة والمتفجرات.

والعملية الثانية كانت في 7 فبراير 2019، وتمت السيطرة على الكثير من الأسلحة والمخدرات والنقود المزيفة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??