أخبار العالم / بوابة الشروق

ماريو دراجي يتوقع انتهاء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ«مرحلة انتقالية» بالبلدي | BeLBaLaDy

توقع ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي أن تؤدي مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى "مرحلة انتقالية" رغم أنه حذر من حدوث اضطراب مالي، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مقبول.

وأضاف "دراجي" أمام جلسة استماع للبرلمان الأيرلندي في دبلن اليوم الخميس "إذا توصل القطاع الخاص في مرحلة ما إلى قناعة بأن المفاوضات تتجه نحو حافة الهاوية، أو وجود عملية غير منضبطة (بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، فإن تصرفات القطاع الخاص قد تكون مصدرا للاضطراب.. علينا مراقبة ذلك باهتمام كبير للغاية".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن دراجي القول إن تأثير سيناريو عدم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على منطقة اليورو ككل سيكون "محدودا" بالنسبة للتجارة والاستقرار المالي، مضيفا أن أيرلندا ستتضرر بشدة بسبب علاقاتها الوثيقة مع بريطانيا، وهو ما يجعل من الضروري "الاستعداد لكل النتائج المحتملة".

وتابع "دراجي" حديثه بالقول إن استمرار النظرة المستقبلية الإيجابية لاقتصاد منطقة اليورو، يجب ألا يكون سببا في الشعور بالرضا عن النفس، مع استمرار تحلي البنك المركزي الأوروبي بالمرونة في سياسته النقدية.

وأضاف "نبقي على الكثير من الخيارات في رسالتنا، وفي توجهات سياستنا النقدية.. إذا تدهورت الأمور يمكننا دائما تمديد الفترة الزمنية.يمكننا دائما تغيير توجهاتنا المستقبلية".

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا