الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

مسؤول بريطاني: لندن تتطلع لعلاقات قوية مع موريتانيا وتفتتح سفارة جديدة لها بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلن آليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقا، تطلع بلاده لعلاقات قوية مع موريتانيا في مختلف المجالات.

وقال بيرت، بعد لقائه اليوم الجمعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط بالرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، إن بريطانيا تتطلع إلي علاقات قوية مع موريتانيا ولهذا جاء السفير الجديد إلى نواكشوط إضافة إلي وجود شركتي شل وبريتش بتروليوم (بي.بي) من أجل بناء علاقة تجارية جديدة لتوفير الوظائف والفرص للمواطنين الموريتانيين والمساهمة في تطوير الاقتصاد".

وأوضح الوزير البريطاني أن زيارته لموريتانيا من أجل الإشراف على افتتاح السفارة البريطانية الجديدة، موضحا أنه لمس لدى الرئيس الموريتاني "نظرته المستقبلية الطموحة من أجل بناء علاقات قوية مع المملكة المتحدة من أجل المصالح المشتركة للبلدين في المجالات الأمنية والتجارية وتطوير اللغة الإنجليزية والتعليم".

وأشاد بدور موريتانيا في مجموعة الخمس بالساحل والأمن في المنطقة بفضل التزام عبد العزيز بأمن المنطقة واستقرارها ،وبإمكان بريطانيا أن تقدم الدعم في هذا المجال، إضافة إلى المجالين التجاري والثقافي كما أنني مرتاح لهذه الزيارة".

وقررت بريطانيا في وقت سابق من العام الحالي فتح سفارة لها في موريتانيا، وعينت سفيرا مقيميا بنواكشوط بعد دخول شركة (بي.بي) الى سوق النفط والغاز في موريتانيا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا