أخبار العالم / الوطن

فرنسا: نحن على اتصال بالسلطات السعودية بشأن اختفاء خاشقجي بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلنت الخارجية الفرنسية، الأربعاء، أنها على اتصال بالسلطات السعودية بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في أسطنبول، وكررت أملها "بكشف كل تفاصيل" هذه القضية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "نحن على اتصال بالسلطات السعودية في شأن اختفاء جمال خاشقجي، نذكر بأننا قلقون حياله ونأمل تكرارا بكشف كل تفاصيل هذه القضية".

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه تحدث إلى السلطات السعودية "على أعلى مستوى"، للمطالبة بأجوبة عما حصل للصحفي السعودي.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" أفادت بأن وفدا أمنيا سعوديا وصل السبت إلى إسطنبول بعد موافقة الجانب التركي، للتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تذكر هويته أن "المملكة حريصة على سلامة مواطنيها أينما كانوا، وأن السلطات السعودية المختصة حريصة على متابعة مسألة اختفاء خاشقجي وحريصة على معرفة الحقيقة كاملة"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

ونفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول التصريحات التي نشرتها وكالة رويترز، نقلاً عن مسؤولين أتراك، بأن المواطن السعودي جمال خاشقجي قد قُتل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا