| «سياسة التكويت» تجمد 3140 عقدًا حكوميًا للوافدين | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتى أحمد الجسار، أن الديوان جمد 3 آلاف و140 عقدًا للموظفين غير الكويتيين "الوافدين" في الجهات الحكومية، اعتبارًا من مطلع يوليو الجاري.

وقال الجسار، في رد على سؤال برلماني للنائب أحمد الفضل بشأن الإجراءات المتبعة لتطبيق قرار تكويت الوظائف الحكومية، إنه تم تجميد تلك العقود، تمهيدًا لإلغائها وعدم التعيين عليها في ميزانية السنة المالية المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة وزارة المالية الكويتية، لاتخاذ اللازم بشأن هذا التجميد.

اقرأ أيضًا: «تكويت الوظائف» يهدد العمالة الوافدة.. و«التعليم» الخاسر الأكبر 

وأضاف، أن الديوان انتهى من الدراسة السنوية الخاصة بـ"التكويت" وفقًا للقرار الصادر بهذا الشأن، والذي يلزم الجهات الحكومية المخاطبة، بتخفيض عدد موظفيها غير الكويتيين سنويًا، حتى الوصول بعد 5 سنوات إلى النسب التي حددها الديوان.

وعن حملة شهادة "الحقوق" العاملين في المؤسسات الحكومية الكويتية، قال الجسار، إن عدد شاغلي الوظائف القانونية العاملين بالجهات الحكومية المرتبطة بالنظم المتكاملة لمعلومات الخدمة المدنية، بلغ 7052 كويتيًا، و1271 وافدًا؛ وذلك حتى 31 ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضًا: «التربية الكويتية» تجمد 1507 وظائف للوافدين ضمن سياسة «التكويت» 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??