الارشيف / أخبار العالم / الحياة

واشنطن وسيول وطوكيو تعقد اجتماعاً في شأن نزع السلاح النووي لبيونغيانغ بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلن البيت الأزرق في كوريا الجنوبية أمس (الاحد)، أن كبار مسؤولي الأمن القومي في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان التقوا، لبحث الموقف في شأن كوريا الشمالية ونزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية.

وذكر البيت الأزرق أن رئيس مكتب الأمن القومي في كوريا الجنوبية تشونغ إيوي يونغ التقى مع مستشار الأمن القومي الأميركي إتش آر مكماستر، ومستشار الأمن القومي الياباني شوتارو ياتشي يومي 17 و18 من الشهر الجاري، لبحث الاجتماعات التي ستعقد في المستقبل بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، وبين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأشار إلى أن المجتمعين اتفقوا على أن من المهم عدم تكرار أخطاء الماضي، وعلى العمل بشكل وثيق خلال الأسابيع المقبلة.

وتوجه ديبلوماسيا كبيرا من كوريا الشمالية إلى فنلندا أمس، لإجراء محادثات مع مسؤولين سابقين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وسط سلسلة من اللقاءات الديبلوماسية، قبل اجتماع قمة محتمل بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وفق ما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.

وتواصل كوريا الشمالية برامجها النووية والصاروخية في تحد لعقوبات مجلس الأمن، ولم تعد تخفي خططها لتطوير صاروخ قادر على ضرب البر الأميركي الرئيس.

وتدافع بيونغيانغ عن هذه البرامج بوصفها رادعا ضروريا ضد ما تعتبره خطط الولايات المتحدة لغزوها. وتنشر الولايات المتحدة 28 ألف و 500 جندي في كوريا الجنوبية، لكنها تنفي أي خطط للغزو.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى