الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

بالبلدي | ابن سلمان يرد على سؤال عن اليخت والقصر في فرنسا: لست غاندي أو مانديلا بالبلدي | BeLBaLaDy

اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مشترياته ثمينة القيمة جزءا من حياته الشخصية الغنية التي يعيشها باعتباره ابن عائلة ملكية وليس مناضلا أو من أبناء الطبقة الكادحة. 

ورد الأمير على سؤال، المذيعة نورا أودونيل في لقاء بثته قناة «سي بي إس» الأمريكية ضمن برنامج «60 دقيقة»، اليوم الاثنين، حول ثروته وشرائه يختا وقصرا في فرنسا، قائلا: «هذه حياتي الخاصة أحاول أن أحتفط بها لنفسي»، مضيفا: «أما عن إنفاقي فأنا شخص غني ولست فقيرا كما أنني لست غاندي أو مانديلا، أنا عضو في العائلة المالكة الموجودة منذ مئات السنيين قبل إنشاء المملكة العربية السعودية ونملك الكثير من الأراضي».

وتابع ابن سلمان حديثه: «وحياتي الخاصة هي نفسها كما كانت من عشر أو عشرين سنة ماضية ولكن ما أقوم هو إنفاق 51% على الصدقات و49٪ على نفسي».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» ذكرت في تقرير لها نشرته في ديسمبر الماضي، أن ولي العهد السعودي اشترى قصر لويس الرابع عشر في فرنسا بمبلغ 300 مليون دولار قبل عامين، إذ كان حينها أغلى منزل في العالم، وكان قبلها قد اشترى يختًا بقيمة نصف مليار دولار، ولوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي بقيمة 450 مليون دولار، وكلاهما الأغلى في العالم.

27755853-v2_xlarge 16fff6 Luxury-yacht-Serene  

ويزور ابن سلمان الولايات المتحدة الأمريكية، يعقد خلالها لقاء مع الرئيس دونالد ترامب، ويتبعها بزيارة عدد من الولايات الأمريكية، كما يعقد أيضا لقاءات مع مسؤولي الشركات الأمريكية الكبرى ومن بينها جوجل وفيسبوك، ويبحث مع مستثمرين رؤيته الإصلاحية «2030».    

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى