• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أطفال فلسطين.. قصص مؤلمة خلف أسوار زنازين الاحتلال بالبلدي | BeLBaLaDy

بينما يعيش العالم بين وطأة الخوف والهلع من انتشار الأوبئة والحروب التي تضرب العالم، تأتي معاناة ربما تجاهلها العالم لعقود، وهي الانتهاكات التي تكال بحق الفلسطينيين في المدن المحتلة.

 

وسجل الاحتلال جرائم كثيرة بحق أطفال فلسطين، واضطهاد الاحتلال الإسرائيلي لهم.

 

وقبل ساعات، طالب مركز حماية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالعمل بشكل أكبر ومن أي وقت مضى من أجل توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

 

ودعا المركز في بيان له الأربعاء إلى قيام المنظمات الدولية بشكل عام ومنظمات الطفولة العالمية والمنظمات العاملة في مجال حماية المرأة للتدخل الفوري لوقف انتهاكات قوات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين المشاركين في المسيرات السلمية، وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

 

وأشار إلى انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال والنساء خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة، في الفترة الممتدة منذ بداية مسيرات العودة بتاريخ 30 مارس 2018م وحتى يناير2020، والتي شهدت تصعيدًا إسرائيليًا خطيرًا.

 

هذا، وأوضح أن الاحتلال تعمد خلال تلك المسيرات استخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة الكبرى وفك الحصار الأمر الذي أدى لاستشهاد (305) مدنيين، كان من بينهم (4) إناث (سيدتين وطفليتين) و (60) طفلًا دون سن الثامنة عشر، كما أصيب (17335)، من بينهم (1168) سيدة و (3565) طفلًا.

 

 

في الغضون بينت تقارير إعلامية، أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف النساء والأطفال الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار بشكل ممنهج ومتعمد ومباشر، دون أن يشكلوا أي خطر على حياتهم، وهذا ما يمثل انتهاكات ترقى لمستوى جرائم دولية ينعقد بموجبها الاختصاص للمحكمة الجنائية الدولية.

 

وناشد مركز حماية الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة إدراج الاحتلال الإسرائيلي ضمن قائمة " العار" السنوية للجهات والمنظمات والدول المنتهكة لحقوق الأطفال.

وفي إطار التحديات الدولية، فقد قدّم القاضي في المحكمة الدولية لتسوية المنازعات فؤاد بكر إلى المحكمة الجنائية الدولية البيان الصادر من أجل إنقاذ النساء الفلسطينيات الأسيرات والأطفال الأسرى من خطر تفشي فايروس كورونا في سجون الاحتلال الإسرائيلي شديدة الاكتظاظ.

 

وجاء تقديم البيان بطلب من المكلفة بتنسيق المركز الاقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، ورئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية عائدة نصر الله.

 

 

وطالب بيان المقدم المحكمة بالعمل على إطلاق سراحهم فورا ليكونوا مع أهاليهم في هذه الأوقات العصيبة التي تعانيها البشرية جمعاء أسوة بسواهم من الأسرى أو السجناء في جميع دول العالم.

 

وتعاملت المحكمة الجنائية الدولية على صفحتها البيان، فيما تعامل المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا معه بشكل جدي، وسجل في لوائح التحقيق التي ستجريها المحكمة بعد النظر في قبول اختصاصها الإقليمي على الأرض الفلسطينية.

 

وأعربت المؤسسات التي صدر عنها البيان في بيان صدر اليوم الأربعاء، عن أملها في أن تتعامل المنظمات الدولية في الأمم المتحدة مع الموضوع كما تعاملت معه المحكمة الجنائية الدولية بل وأفضل من ذلك.

 

 

يُذكر أن البيان صدر بالتعاون مع المنظمة النسائية الديمقراطية "ندى"، اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية، اتحاد لجان العمل النسائي، جمعية تنمية المرأة الريفية، ومن لبنان المجلس النسائي اللبناني، لجنة حقوق المرأة اللبنانية، جمعية بيت المرأة الجنوبي، رابطة سيدات شويفات، لجنة الامهات في لبنان، جمعية مساواة وردة بطرس للعمل النسائي، جمعية سيدات رأس المتن..

 

وكذلك الاتحاد الوطني للنساء اللبنانيات، جمعية أهل المعوقين، من سوريا رابطة النساء السوريات، من العراق رابطة المرأة العراقية، من السودان الاتحاد النسائي السوداني، من الأردن جمعيات النساء العربيات، من البحرين جمعية المرأة البحرينية، جمعية فتاة الريف، الاتحاد النسائي البحريني، بالإضافة للعديد من المنظمات.

 

وينتهك الاحتلال الإسرائيلي حياة أطفال فلسطين، عبر سعيه لقتل براءتهم بالاعتقال والتنكيل والتعذيب داخل أسوار زنازينه.

 

 

 

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مخابرات كوريا تكشف سر اختفاء كيم.. هذا ما حدث للزعيم الشمالي بالبلدي | BeLBaLaDy