ما العلاقة التي تربط المحامية مفيدة عبدالرحمن بـ ياسمين الخطيب؟ | BeLBaLaDy

صحيفة المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن- منة الله أشرف 

يصادف اليوم الاثنين، ذكرى مرور 106 أعوام، على ولادة المحامية الراحلة مفيدة عبدالرحمن، وهي أول محامية وبرلمانية في مصر، وُلدت عام 1914، والتحقت بمدرسة داخلية للبنات في الخامسة من عمرها.

واحتفى موقع غوغل، بذكرى ميلاد مفيدة عبد الرحمن، وهي أول امرأة تمارس مهنة المحاماة في القاهرة، وأول امرأة ترفع دعوى أمام محكمة عسكرية ، وأول امرأة ترفع دعوى أمام المحاكم في جنوبي مصر، وأول محامية تترافع أمام محكمة النقض في البلاد.

أول محامية مصرية
مفيدة عبد الرحمن

واُختيرت مفيدة عبد الرحمن للدفاع عن السيدة درية شفيق وهي من رائدات حركة تحرير المرأة في مصر، وينسب لها الفضل في حصول المرأة المصرية على حق الانتخاب.

وفي الوقت ذاته، كانت مفيدة عبد الرحمن أم لـ 9 أبناء؛ ونظرًا لنجاحها في العمل ومع تربيتها لتسعة أبناء، فقد نالت لقب الأم العاملة المثالية.

وترتبط مفيدة عبد الرحمن التي توفيت عام 2002 عن عمر 88 عامًا، بـ الإعلامية والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب، علاقة قرابة، بحسب ما أوضحت سابقًا عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، فهي جدتها، زوجة الناشر محمد عبد اللطيف الخطيب، وهي شقيقة توحيدة عبد الرحمن أول طبيبة مصرية تتعين في مستشفى حكومي.

تابعنا على da186458d2.jpg تواصل معنا علىd3feecd796.jpg

شارك الخبر

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" صحيفة المواطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??