الارشيف / أخبار العالم / نجوم مصرية

مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقه 108 على موقع النور كاملة مترجمة بالبلدي | BeLBaLaDy

يأتي نجاح مسلسل ارطغرل الجزء الرابع بعد سلسلة نجاحات حققها المسلسل في الأجزاء السابقة، ويعتبر المسلسل من روائع الدراما التركية التي تألقت في مختلف أنحاء الوطن العربي، خاصة مع عدم وجود أعمال تاريخية عربية منافسة، وحقق أبطال المسلسل نجاحا منقطع النظير.

ويتميز مسلسل ارطغرل الجزء الرابع بالإنتاج الضخم، مع دعم القيادات التركية التي تحرص على زيارة مواقع التصوير وإبداء آراءها في الأحداث، والرئيس التركي أردوغان شخصيا أثنى على المسلسل وامتدحه، خاصة وأنه يروج للدولة العثمانية التي يعتز بها الرئيس التركي.

مسلسل ارطغرل :

مسلسل ارطغرل هو مسلسل ذي صبغة تاريخية يحكي قصة ارطغرل الغازي، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وتعود أحداث قصة ارطغرل إلى القرن الثالث عشر، في وقت كانت الدولة العباسية ضعيفة وكثرت هجمات المغول، ومن هنا بزغ نجم ارطغرل الذي قرر أن يتخلص من الخونة، ثم يتفرغ بعدها لمواجهة العدو بعد قضائه على الخونة من أبناء قبيلته.

أحداث الحلقة 108 من مسلسل ارطغرل :

  • ينطلق ارطغرل إلى السلطان سعد الدين، وذلك بعد علمه بأنه في خطر.
  • تنصب السلطانة ماهبري زوجة السلطان لأرطغرل فخا وتتهمه بقتل الجنود السلاجقة، ويصدر أمرا باعتقاله بينما يحاول تبرئة نفسه.
  • يعتقل جنود السلطان أرطغرل، وهو ذاهب في طريقه إلى السلطان.
  • موت السلطان علاء الدين مسموما .
  • يقتل بامسي تورجوت بعد أن يتهمه بالخيانة، ويعتقل رجال أرطغرل بامسي، والجميع يبحث عن الخائن بينهم.

موعد عرض الحلقة 108 من مسلسل ارطغرل

يمكنكم الآن مشاهدة عرض الحلقة 108 من مسلسل ارطغرل على قناة TRT التركية وقناة وطن وقناة دعوة في المواعيد وعلى الترددات التالية وقد شهدت الحلقة 105 نسب مشاهدة عالية جدا .

ويعرض المسلسل قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الاسلامية من ضعف، الأمر الذي جعل العديد من المشاهدين يحرصون على متابعة أجزاء المسلسل، الذي يحاول إبراز بعض مزايا الدولة العثمانية التي كون أرطغرل نواتها، وبالطبع يغفل المسلسل الجانب الآخر المظلم من تاريخ الدولة العثمانية.

وفي الوقت الذي يئن فيه المسجد الأقصى، حرك نصر ارطغرل وفتحه لقلعة كاراسيجار مشاعر متابعيه، وتمنوا عودته إلى هذا الزمان حتى يحرر الأقصى، حيث شعر المشاهدون بعد رفع الآذان على القلعة بعد تحريرها، أنهم يحتاجون من هم مثل ارطغرل وجنوده لتحرير الأقصى ورفع الآذان، كما حدث في مسلسل ارطغرل.

وبعد الغزو الدرامي لتركيا وغزو الأسواق العربية بمنتجاتها، أصبح ارطغرل علامة تجارية، فنجد من بين المنتجات عطر ارطغرل ومجموعة ارطغرل المكونة من ساعة وخاتم.

 

 

إقرأ أيضاً

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا