أخبار عاجلة / اليوم السابع

belbalady : السفير هشام بدر يفتتح جناح مصر بأكبر معرض سياحى فى إيطاليا

بالبلدي | BeLBaLaDy

افتتح السفير هشام بدر سفير مصر فى روما، الجناح المصرى بالمعرض السياحى الدولى الإيطالى TTG المقام فى الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر بمدينة ريمينى الإيطالية، والذى يعتبر أكبر معرض سياحى دولى بإيطاليا من حيث الأهمية، حيث يشارك فيه 90 دولة بـ 150 مقصدا سياحيا و2250 من العارضين و1500 من مقدمى الخدمات السياحية.

 

وقد أكد السفير هشام بدر على اهتمام الحكومة المصرية بجذب السياحة الوافدة من مختلف دول العالم خاصة من ايطاليا، وأشار إلى اختيار وزارة السياحة المصرية لتحالف عالمى جديد للترويج السياحى لمصر من خلال إطلاق حملات إعلانية مكثفة فى الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة لمصر ومنها إيطاليا.

 

كما أكد بدر، أن هناك زيادة فى عدد رحلات الطيران الوافدة إلى مصر من كل المطارات الإيطالية، مضيفاً أن مصر تعمل على تنويع المنتج السياحى، حيث ولأول مرة لم تقتصر الرحلات على المقاصد التقليدية بل تم التركيز على منتج السياحة الثقافية والدينية بمدن القاهرة والأقصر وأسوان، وأن هناك شركات تعتزم تنظيم رحلات شارتر من ميلانو وروما إلى مدينة الأقصر بداية من مارس المقبل.

 

وأضاف السفير المصرى، أن هذه الإجراءات وغيرها أدت إلى زيادة الحركة السياحية خلال العام الجارى بنسبة وصلت إلى أكثر من 50% خلال الشهور الست الأولى، مشيراً إلى أنه من المتوقع بنهاية العام أن تزيد هذه الإعداد لتصل إلى 90% مقارنة بالعام الماضى الذى شهد أيضا زيادة غير مسبوقة مقارنة بعام 2016 وصلت إلى 85%.

 

هذا، وقد شهد المعرض إقبالاً كبيراً من منظمى الرحلات وشركات الطيران الشارتر والمنتظم، ومنخفض التكاليف للإتفاق مع شركائهم المصريين لتسيير رحلات إضافية إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ولأول مرة إلى مدينة الأقصر.

 

 

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا