انطلاق الدورة المجموعة لبطولتي الأندية الأوروبية يتصدر أبرز أحداث الأسبوع

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لندن ـ العرب اليوم

تشهد منافسات كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية حدثا جديدا من نوعه خلال هذا الأسبوع مع انطلاق البطولتين المصغرتين لحسم الأدوار النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما ينتظر صدور القرار النهائي في ألمانيا بشأن العودة الجزئية للجماهير إلى الاستادات مع انطلاق منافسات الموسم الجديد. واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قرار إقامة بطولة مصغرة لحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي في دولة واحدة لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بشكل اضطراري، بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في توقف المنافسات لفترة طويلة وإجراء العديد من التغييرات على جدول منافسات الموسم محليا وقاريا وعالميا وعودة المنافسات المحلية في شهر سبتمبر المقبل . ولن تشهد البطولة المصغرة لكل من المسابقتين القاريتين، حضور جماهير في ظل استمرار أزمة كورونا، وقد أثيرت حالة من الاضطراب بعد أن جرى الإعلان أمس عن حالتي إصابة بعدوى كوفيد-19 في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.وفيما يلي نظرة عن أبرز أحداث كرة القدم الأوروبية المرتقبة خلال الأسبوع الجاري:دوري أبطال أوروبا: تقام أول مباراة في دور الثمانية، الذي تحسم مواجهاته من مباراة واحدة، بين أتلانتا وباريس سان جيرمان بعد غد الأربعاء على ملعب فريق بنفيكا البرتغالي في العاصمة لشبونة، التي تحتضن البطولة المصغرة لدوري الأبطال.

وبعدها تقام مباراة أتلتيكو مدريد أمام لايبزج الألماني مساء الخميس على ملعب فريق سبورتينج لشبونة، وذلك على افتراض أن الفريق الإسباني سيخوض المباراة كما هو مقرر له، رغم وجود حالتي إصابة بعدوى كورونا. وجرى إخضاع المصابين الاثنين اللذين لم يتم الكشف عن هويتهما للعزل الصحي ويجري أتلتيكو مدريد فحوص كورونا مجددا لكامل أفراد بعثة النادي إلى البرتغال. ويلتقي بايرن ميونخ الألماني مع برشلونة الإسباني يوم الجمعة المقبل في أبرز المواجهات على ملعب النور، معقل فريق بنفيكا. ويجري بايرن ميونخ استعداداته في منتجع من فئة خمسة نجوم في منطقة الغرب جنوب البرتغال. وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، والذي سجل 13 هدفا ويتطلع إلى معادلة الرقم القياسي للنجم كريستيانو رونالدو المتمثل في تسجيل 17 هدفا في دوري الأبطال خلال موسم واحد :"نركز فقط على مباراة برشلونة." وتجمع المباراة الأخيرة في دور الثمانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي يوم السبت المقبل على ملعب فريق سبورتينج لشبونة، وسيلتقي الفائز في المواجهة مع الفائز في مواجهة برشلونة وبايرن ميونخ.الدوري الأوروبي: يلتقي إنتر ميلان الإيطالي مع باير ليفركوزن الألماني في وقت لاحق اليوم الاثنين في دوسلدورف، تزامنا مع مباراة دور الثمانية الأخرى بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وكوبنهاجن الدنماركي في كولون. ولا تزال التكهنات بشأن انتقال كاي هافيرتز صانع ألماب ليفركوزن، مستمرة، كما حامت الشائعات بقوة حول اقتراب مانشستر يونايتد من ضم جادون سانشو من بوروسيا دورتموند.وذكرت تقارير إعلامية أن مسؤولي مانشستر يونايتد استهانوا بمهلة حددها بوروسيا دورتموند لإمكانية التعاقد مع اللاعب، والتي تنتهي اليوم الاثنين. ويلتقي وولفرهامبتون الإنجليزي مع اشبيلية الإسباني غدا الثلاثاء في دويسبورج بينما تحتضن مدينة جلسنكيرشن مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري. عودة الجماهير: في الأسبوع الماضي، كانت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم قد وافقت على عودة جزئية للجماهير إلى الاستادات مع بداية الموسم الجديد في أيلول/سبتمبر المقبل، دون حضور مشجعين للفريق الضيف وكذلك مع حظر بيع المشروبات الكحولية حول الاستادات. لكن من المفترض أن يتخذ السياسيون في ألمانيا والسلطات الصحية، القرار النهائي خلال مؤتمر يعقد عن بعد في وقت لاحق اليوم الاثنين. وفي ظل تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، يقول مسؤولون إن هناك أولويات في الوقت الحالي أكثر أهمية من كرة القدم الاحترافية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

تزايد عدد الأندية الأوروبية المعارضة ضد إصلاحات دوري أبطال أوروبا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??