الوطن | المحافظات | "فكر وسيطر" لتدريب الأطفال على الصناعة اليدوية بالفيوم | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"فكر وسيطر".. هو شعار مبادرة شبابية لتنمية الفكر الإبداعي وريادة الأعمال للأطفال من عمر 12 إلى 19 سنة، تبناها مجموعة من الشباب والشابات بمحافظة الفيوم، لتدريب هؤلاء الأطفال على إقامة مشروعات بسيطة تدر عليهم ربحا.

وبحسب هبة مجدي، خريجة كلية الآداب بجامعة الفيوم "قسم علم نفس"، وإحدى قيادات المبادرة بالفيوم، فإن هذه المبادرة تهدف من خلال إقامة ورش عمل، تعريف الأطفال في هذا السن بالتفكير الإبداعي ثم ريادة الأعمال ليعرف كيف يقيم مشروعا يدر عليه ربحا.

وقالت، "طبقنا هذا النموذج في مدرسة دسيا الإعدادية المشتركة، وانتهينا من المرحلة الأولى وبدأنا في الثانية، وسنبدأ في الفيوم بمدرسة تعليم قني وبأخرى بالتعليم الثانوي العام".

وأضافت "هبة"، لـ"الوطن"، "نحن ندرب الأطفال على الأعمال اليدوية في المنازل، وكيفية تناول أطعمة صحية، وحملة من أجل مواجهة السمنة، وسعرات حرارية أقل من المأكولات في السوق، ومشروع آخر لتسهيل التجارب العلمية في العلوم بالمراحل التعليمية المختلفة، وتطبيق التجربة بشكل عملي، ونتبنى مشروع آخر بالكورشيه".

وتبنت المبادرة، إقامة معرض لأطفال ملجأ "عائشة حسانين" باستاد الفيوم الرياضي، عرضوا فيها منتجات يدوية من صنع إيديهم، عبارة عن صور ومنتجات أركت، وميداليات من الخرز وغيرها من المنتجات اليدوية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??