أوركسترا مكتبة الإسكندرية: اتفاقية مع أوبرا ميتروبوليتان بنيويورك لبث حفلات كبار الفنانين | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية شادي عبد السلام، إنه تم عقد اتفاقية لأول مرة بين مركز الفنون وأوبرا ميتروبوليتان بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم عمل بث مباشر لحفلات كبار الفنانيين بجودة مرتفعة.

وأضاف عبد السلام في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، اليوم الخميس، أن حفلات المدارس التي ينظمها مركز الفنون حضرها ما يقرب من 3 آلاف طالب.

وأشار إلى عرض "حول العالم في 60 يوم"، الذي يتعرف الطلاب من خلاله على ثقافة الفنون الشعبية من خلال الرقصات والموسيقى الفلكوروية، و يرى الأطفال الآلات الشعبية التي يتميز بها كل شعب على حدى.

وأشار عبد السلام إلى أن الاهتمام بثقافة هؤلاء الطلاب هو استثمار بعيد المدى ، مؤكدا أنه بوصول هؤلاء الأطفال إلى مرحلة الشباب سيكون لديهم معرفة كاملة عن مكتبة الإسكندرية وأقسامها وقدرة على تنمية مواهبهم وتشكيل ثقافاتهم.

ونوه عبد السلام عن دعم الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، خاصة للثقافة والفنون في المكتبة، وتذليل العقبات إيمانا بأن محاربة الإرهاب ليست بالوسائل الأمنية فقط بل بالثقافة والفن أيضا.

ونوه كذلك عن حفلة كارمينا بورانا للألماني كارل أولف بقيادة المايسترو ناير ناجي، وحفلة الموسيقار الكبير عمر خيرت، لافتا إلى أن هناك حرص دائما بمشاركة أوركسترا الشباب وعددهم 20 عازف مع أوركسترا الكبار في إطار نهج المكتبة في دعم الشباب.

ولفت عبد السلام إلى أن هناك ما يقرب من 250 حفلة في السنة لتقديم منتج ثقافي للجمهور، لافتا إلى حفلات الفالانتين التي تشدو بأغاني الفن الجميل، بجانب أغاني أجنبية لمايكل جاكسون وداليدا.

وفي سياق آخر أشارت رشا عيد نائب مدير مركز الفنون في مكتبة الإسكندرية، إلى مهرجان الجاز المزمع عقده في إبريل المقبل في الإسكندرية والقاهرة، لافتة إلى حفلات الصيف، مؤكدة أن هناك ما يقرب من 300 فعالية تقدم منتج ثقافة وفني للجمهور.

وأضافت أن هناك مدرسة للفنون للمدارس تفتح أبوابها للأطفال، متابعة بأنه يتم من خلال المدرسة تنظيم ورش عمل لتعليم الفنون وتعليم الآلات التي لا توجد في أى مكان آخر.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??