فيديو| في السودان.. مدير المخابرات يفاجيء «متظاهري تنحي البشير» ويفرج عنهم | BeLBaLaDy

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة مفاجئة، أصدر مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني قرارا يقضي بإطلاق سراح جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الإعلام السودانية.

 

وتتواصل المظاهرات المناهضة للرئيس عمر البشير في العاصمة الخرطوم وأم درمان، وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

 

وتشهد السودان منذ 19 ديسمبر الماضي، مظاهرات شبه يومية تطالب بإنهاء حكم البشير الذي يدير البلاد منذ نحو ثلاثة عقود.

 

وصرحت الوزارة "أصدر مدير جهاز الأمن والمخابرات قرارا بإطلاق سراح جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة".

 

وتقول الجماعات الحقوقية إن أكثر من ألف متظاهر وقائد في المعارضة وناشط وصحفي، احتجزوا منذ بدء جهاز الأمن والاستخبارات بقمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اندلعت في مختلف أنحاء البلاد.

 

ونزل المحتجون الثلاثاء إلى الشوارع في ثلاث مناطق في الخرطوم ومثلها في أم درمان المحاذية لنهر النيل، لكن سرعان ما أطلق عليهم الغاز المسيل للدموع، بحسب شهود.

 

وصرخ المحتجون "حرية، سلام، عدالة" و"لسنا خائفين"، عندما استهلوا التظاهرة.

وفي وقت مبكر الثلاثاء، نفذ سودانيون من قبيلة البجا في مدينة بورسودان الواقعة على البحر الأحمر اعتصاما ضد الرئيس عمر البشير، وذلك إحياء لذكرى 21 شخصا من مدينتهم قتلوا عام 2005 خلال مظاهرات تطالب بتخصيص المزيد من الموارد لمنطقة شرق السودان.

 

وانطلقت الاحتجاجات في السودان في 19 ديسمبر، عندما نزلت حشود غاضبة إلى الشارع للاحتجاج على زيادة الحكومة سعر الخبر ثلاثة أضعاف.

 

وتنامت التظاهرات لتتحول إلى احتجاجات مناهضة للحكومة تطالب بإنهاء حكم البشير الذي يدير البلاد بقبضة حديدية منذ ثلاثة عقود.

 

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي:

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??