الوطن | فن وثقافة | في ذكرى ميلاد كرم مطاوع.. لماذا لقب بـ"الأستاذ" في مصر والجزائر؟ | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فنان متعدد المواهب، أطلق عليه الجمهور لقب "الأستاذ"، حيث أنه اكتشف عدد من نجوم الفن، وتأسس على يديه كبار العملاقة، إنه المخرج كرم مطاوع الذي كان آخر أفلامه السينمائية "المنسي" مع عادل إمام، يسرا، وبعد نجاح مسلسل "الحفار"، لم يلبث كرم مطاوع أن توفي 9 ديسمبر عام 1996 عن عمر ناهز 63 عامًا بعد صراع طويل مع سرطان خبيث بالكبد انتشر بشكل مفاجئ في كل أنحاء جسده، وفي ذكرى ميلاده نبرز أهم تصريحاته خلال برنامج "يا تلفزيون يا":-

- تحدث كرم مطاوع عن علاقته بالفنانة "سناء جميل" قائلاً، "هي من الممثلات التي تستهوني، ولديها قدرة على تقمص الشخصيات التي تقدمها باستمرار مهما كانت صعوبة الدور".

- أشاد بالعمل أمام الفنانة نيللي موضحًا "كانت تقول لي الفنانة نيللي خلف الكواليس: أنت لازم تقرأ المشهد.. لازم يبقا هنا الإيقاع نشط".

- قدمت فيلم "سيد درويش"، وهو من الأعمال القريبة لقلبي، حيث يروي الفيلم قصة حياة الراحل العظيم سيد درويش منذ نشأته في الإسكندرية حتى وفاته المفاجأة يوم عودة سعد زغلول من المنفى مستعرضًا أهم المحطات في حياته وأهم ألحانه وأغانيه، بحسب تصريحات كرم مطاوع.

- قدم تجارب محدودة في السينما، وقال من خلال حديثه بالبرنامج "اعتقد أن السينما دائمًا تبحث عن وجه جميل لا يوجود تحت عينه مخدات مثل ما أملك تحت عيني لذلك أقول للسينما "اللهم إني صائم" .

- تخرج على يديه فنانون جزائريون أصبحوا فيما بعد رواد المسرح الوطني في التسعينات من بين هؤلاء "مرير جمال" و"رماس حميد" و"عياد مصطفى" و"صوفيا" و"زياني شريف" وغيرهم كثيرون.

- يعتبر "مطاوع" مُكتشف النجوم منهم الفنانة سعاد نصر، فلقد كان أستاذها بمعهد التمثيل وهو من شجعها.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??