المايسترو هشام جبر بأوبرا دمنهور: الموسيقى الكلاسيكية تجمع بين العقل والعاطفة والمنطق | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المايسترو هشام جبر، أن الموسيقى الكلاسيكية، تجمع بين المنطق والعاطفة والعقل، مضيفا أن الموسيقى يتوحد بداخلها الشكل والمضمون فتختلف عن باقى الفنون، من هنا أشار إلى مقولة (شوبنهار): "أن جميع الفنون تطمح أن تكون حالة من حالات الموسيقى"، فهى تساهم فى اكساب مجموعة من المهارات مثل: القدرة على التجريد، والقدرة على الربط بين العقل والوجدان.

جاء ذلك خلال نادى فنون الأوبرا الذى نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، صباح اليوم، على مسرح أوبرا دمنهور، وقد حاورته الفنانة التشكيلية إيمان مكاوى.

وركز اللقاء على موسيقى باخ، والفنون الإبداعية فى عصر الباروك، وتحدث جبر عن سمات وخصائص الموسيقى الكلاسيكية فى ذلك العصر، مشيرًا إلى قدرة الموسيقى الكلاسيكية على مواكبة كل عصر وكل زمان، مشيرًا إلى أهم أعلام الموسيقى الكلاسيكية منهم جورج فريدريك هاندل، الذى يعد أهم المؤلفين لموسيقين فى عصر البارون.

واختتم النادى بعرض فيديو لموسيقى باخ (كونشيرتو على آلة الكمان)، وحضر اللقاء عدد كبير من طلبة جامعة دمنهور وأساتذتهم المهتميين بالموسيقى، وناقش بعضهم المايسترو بشكل مثمر يعود بالإفادة على جميع الحاضرين.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??