الوطن | حوادث | المتاجرة بأوجاع المرضى.. حكاية عصابة "زينب" و"هبة" لعلاج الإدمان | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"دكتورة المركز" لقب عُرف به "زينب" و"هبة" وهما ترتديان البالطو الأبيض الخاص بالأطباء خلال مرورهما صباح كل يوم على المرضى داخل مركزين لعلاج الإدمان في الإسكندرية ويعاونهما 4 رجال آخرين، لكن أعمال الفحص من جانب الجهات الرقابية الممثلة في الشرطة ومديرية الصحة بالإسكندرية عن تراخيص مراكز علاج الإدمان كشفت عن جريمة كبري وهي أن المشرفين على المركزين اللذين لا ترخيص لهما منتحلون صفة أطباء.

"زينب" و"هبة" سيدتان هاربتان من أحكام قضائية مارستا مهنة الطب بالفهلوة أي دون دراسة وأنشآ مركزين لعلاج الإدمان مع مجموعة من أصدقائهم من أجل النصب على المرضى والمتجارة بأوجاعهم من أجل تحقيق الثراء السريع من خلال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مُنتحلين صفة أطباء متخصصين في الطب النفسي وعلاج الإدمان، وإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بمناطق نائية وإدارتها بدون ترخيص من الجهات المختصة، واستقبال العديد من المرضى واحتجازهم بزعم علاجهم من الإدمان بدون إشراف طبي متخصص.

وبحسب تحريات المباحث فإن المتهمين وهم "زينب. م"، 35 سنة، سبق اتهامها في 3 قضايا متنوعة، و"هبة. إ"، 34 سنة، محكوم عليها غيابيًا في قضية "تبديد"، بعقوبة الحبس سنتين، و"علي.إ"، 40 سنة، عامل سبق اتهامه في قضية "سلاح، و"محمد.أ"، 38 سنة، عاطل سبق اتهامه في قضية تجارة المخدرات، و"خالد.س"، سبق اتهامه في قضية اتجار في المواد المخدرة، و"طلعت.ف"، 32 سنة، عامل و"محمد.أ" 31 سنة.

15 ألف جنيه حددها المتهمون لعلاج المريض في الشهر الواحد واستأجروا فيلتين بمنطقة كينج مريوط وتجهيزهما بالعيادات الخارجية للكشف وقاعات دراسية، وأخرى للطعام وأماكن للإعاشة، باعتبارهما مركزين لعلاج الإدمان.

وتم استهداف المركزين وأمكن ضبط المتهمين من الأول إلى الثالث أثناء إدارتهم لمركز لعلاج السيدات من الإدمان، والمتهمين من الخامس إلى السابع أثناء إدارتهم مركز لعلاج الرجال من الإدمان.

18 سيدة داخل المركز الأول، و16 رجلا داخل الثاني عثرت الشرطة عليهم وتم التواصل مع ذويهم، وتسليمهم عقب توقيع الكشف الطبي عليهم بمعرفة لجنة طبية مختصة، وكميات كبيرة من الأدوية المُدرجة بجدول المخدرات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الأخير.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??