السوبرانو العالمية فاطمة سعيد تتألق لأول مرة مع العازف الكبير رمزي يسى في قصر محمد علي | BeLBaLaDy

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اول مرة تشهد القاهرة ليلة استثنائية كان بطلاها نجمان مصريان عالميان في عالم الاوبرا والموسيقى الكلاسيكية. السوبرانو العالمية فاطمة سعيد وعازف البيانو العالمي رمزي يسى ، وقفا معا في قلب قصر الامير محمد علي توفيق بالمنيل في ذكرى ميلاده وفي ختام مهرجان موسيقي هو الاول من نوعه بالعاصمة المصرية .

فاطمه سعيد تألقت في تقديم مقطوعات شهيرة لشوبيرت وبوتشيني وموتسارت ، وعزف رمزي يسى لبيتهوفن ورحمانينوف وشوبان الذي عزف له مقطوعته الرائعة "دانتي سبيانتو جراند بولوناس " التي كان عزفها في القاهرة عام ٢٠١٠ في قاعة ايوارت بالجامعة الامريكية .

واعربت فاطمه سعيد عن سعادتها بالغناء في قصر محمد علي التاريخي والتواجد بين الجمهور المصري الذي تستمتع  بالغناء له ، وغنت فاطمة آريات من اوبرا البل كانتو وart songs عالمية من بلدان مختلفة بمصاحبة العازف الالماني الشهير ماريوس ميركل .

فاطمة سعيد حصلت على جوائز عالمية وغنت على اشهر مسارح الاوبرا في عواصم العالم ، وكانت اول سوبرانو مصرية تتخرج وتغني في اكاديمية لاسكالا الايطالية وابهرت عشاق الابرا في العالم بدور البطولة الذي قدمته في اوبرا الناي السحري لموتسارت .

وقكانت فاطمة قامت مؤخرا ببطولة " اورفيوس ويوربيدس" في مسرح لاسكالا ، كما قدمت حفلا كبيرا في قاعةً" ويجمور " الشهيرة في لندن ، وعدة حفلات في فيينا وسالسبورج .

وتقول فاطمة سعيد " ان حب الجمهور المصري لايضاهيه حب وتصفيق اي جمهور آخر ويكفي انني اقف لاول مرة الى جوار عازف مرموق هو العالمي رمزي يسى ".

وسوف تقوم  العالمية فاطمة سعيد بجولة فنية هذا الموسم تشمل تقديم " اورتاريو الخلق " في تونهاله دوسلدورف ، كما تقدم حفلا لستراوس مع الاوركسترا الملكي الفيلهارموني في بريمنجهام .

وسوف تظهر فاطمه سعيد لاول مرة في ديسمبر القادم بمهرجان اسبوع موتسارت في سالزبورج ببطولة  اوبرا " تاموس ملك مصر " ،كما تقدم حفلا في المم المتحدة بجنيف  

وحفلا آخر في اوبرا مسقط السلطاني مع العالمي خوان دييجو فلورز .

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الحكاية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??