الوطن | فن وثقافة | طلاب مشروع "رواد 2030" يروون نجاحاتهم مع عمرو عبد الحميد | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استضاف الإعلامي عمرو عبد الحميد، خلال برنامجه "رأي عام"، على قناة "تن"، عددًا من طلاب مشروع "رواد 2030"، حيث إن هذا المشروع يعمل تحت ظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري يهدف إلى تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة ودعم ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني.

وقالت منى ناجي إحدى طالبات المشروع، إنها تخرجت في الجامعة البريطانية في تخصص ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، وانضمت للمشروع عن طريق ملء أبليكشن على الإنترنت، موضحة أن البرنامج يهدف لتجميع تخصصات مختلفة ليتعلموا ريادة الأعمال، ويطبقوها في البلاد من أجل التوصل لرؤية 2030.

وتابعت: "مكثنا في بريطانيا بجامعة كامبريدج لمدة أسبوعين، والبرنامج به 7 مواد، ويعتبر كورس مكثف طوال اليوم، فكرة العمل الحر تجعل الشاب يتعلم كيف يفيد نفسه والمجتمع".

بينما قال خالد سليمان أحد طلاب مشروع "رواد 2030"، إنه خريج هندسة اتصالات، ويعمل في شركة دولية، في مجال القرصنة وتأمين المعلومات، مضيفًا: "أهم شيء اتعلمته فكرة المناخ العام من أجل الاستثمار في مصر وهناك محاور مختلفة لتنشيط المناخ الخاص بالاستثمار، ونقدر من خلال البرنامج نتعلم كيف ننشئ مشروع، ونتعلم التسويق، وكيفية وضع خطط تطوير".

فيما أكدت غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، أن التوظيف متوقف في الدولة منذ 2012، والحكومة من شأنها إيجاد حلول للمشاكل المقبلة، والخريجون يجب أن يروا مستقبلهم بطريقة مختلفة، والرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائمًا أن الشباب هم المستقبل، والاستثمار يكون فيهم.

وأضافت "غادة"، أن الدولة تعمل على توفير البيئة الحاضنة لأفكار الشباب، لأن تلك المشاريع تكون النواة للتقدم في المستقبل، موضحة أن فكر ريادة الأعمال هو المستقبل للوطن، والعالم كله يفكر بطريقة رواد الأعمال، وكامبريدج من أهم الجامعات التي تدرس ذلك المجال، ولا توجد جامعة تقارن نفسها بها في ذلك المجال.

أما إسلام عطيه أحد طلاب مشروع "رواد 2030"، فقد أكد أنه تخرج من كلية التجارة قسم الإنجليزي من جامعة بنها، وأنه تقدم للمشروع من خلال "أبليكشن" بسيط جدًا، والمقابلات كانت عادلة جدًا، وقبل بعدها في البرنامج، مضيفًا: "تعرفت على برنامج رواد الأعمال من خلال فيس بوك، وعملت في عدة شركات عالمية".

وأشار إلى أن أول المواد الخاصة بالبرنامج هي الإبداع والابتكار، و"حصلنا في الكورس بكامبريدج عمل خطة مشروع، وتقديم الأفكار للسوق".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??