الوطن | فن وثقافة | وائل الإبراشي من "العاشرة مساء" لـ"كل يوم".. العودة مع خلود زهران | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدّم الإعلامي وائل الإبراشي، أولى حلقات برنامجه "كل يوم"، بمشاركة الإعلامية خلود زهران، عبر قناة "ON E"، أمس السبت، وذلك بعد فترة غياب استمرت نحو شهرين تقريبًا، ليعاود الظهور على الساحة الإعلامية مجددًا، حيث تناول في أولى الحلقات الاقتراح المُتعلق بغلق المقاهي الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

ترصد "الوطن" في تلك السطور، أبرز الفروق بين "العاشرة مساء" و"كل يوم" في وجود الإعلامي وائل الإبراشي: 

المشاركة

للمرة الأولى، يُقدم "الإبراشي" برنامجه بمشاركة إعلامي آخر، حيث ظهر في حلقة أمس السبت من برنامج "كلام يوم"، مع الإعلامية خلود زهران، وسوف تشاركه يوميًا من السبت وحتى الأربعاء في تمام التاسعة مساءً.  

عام 2014، رشا نبيل شاركت "الإبراشي" في تقديم "العاشرة مساء"، حيث كانت تُقدم حلقتي الخميس والجمعة فقط، بينما يُقدم هو باقي أيام الأسبوع، وبعد نشوب عدد من الخلافات بينهما آنذاك، انفصلت "نبيل" عن اسم البرنامج، وباتت تُقدم برنامجًا جديدًا يحمل اسم "كلام تاني" وعُرض في "الويك إند"، وذلك كان في سبتمبر من نفس العام.

وبعد مرور ثلاثة أعوام، والمشاكل التي شهدها "العاشرة مساء" آنذاك، قررت إدارة "دريم" إسناد 3 أيام من البرنامج إلى "نبيل" بينما الأربعة أيام الآخرين إلى "الإبراشي"، لكن سرعان ما تم التراجع عن هذا القرار، حيث قالت في تصريح سابق لـ"الوطن": إنها تتمسك باستكمال تجربتها في برنامجها، وأبدت عدم رغبتها في خوض التجربة الجديدة.

الوقت

"الإبراشي" كان معروفًا عنه، أنه أكثر مُذيع يُقدم برنامجه لمدة 4 ساعات متواصلة تقريبًا، وقد يُنهي الحلقة قبيل آذان الفجر، عندما كان يُقدم "العاشرة مساء"، حيث كان يمنح ضيوفه وقتًا طويلًا لاستعراض القضية موضوع الحلقة، بجانب الاتصالات الهاتفية التي قد تتجاوز العشر دقائق.

على هامش الحلقة الأولى له في "كل يوم"، قال "الإبراشي" إنه سيرصد في البرنامج، كل القضايا التي تشغل بال المواطن، وسيخاطب فئات المجتمع كافة، حيث إنه سيحقق ذلك من خلال الاعتماد على الإيقاع السريع والجاذبية الشديدة، قائلًا: "مدة البرنامج ساعتين يتخللهم إعلانات، سنكون معكم يوميًا ونحاول في البرنامج أن نوضح لكم ما حدث على مدار اليوم من تحقيقات ومناقشات ومعلومات، ونحاول تحقيق هذه الصيغة بإيقاع سريع.. ممكن نعمل مداخلة في دقيقتين ومناقشة في 7 دقائق، ونحاول أن نقنع الضيوف والمشاهد وأنفسنا أيضًا لأن الإيقاع السريع مهم جدًا، وسنحقق ذلك بشكل جذاب وأنيق".

الإيقاع

إيقاع "الإبراشي" شهد تطورًا كبيرًا في "كل يوم"، حيث بات يُقدم فقرة في نحو 15 دقيقة فقط، واستضاف المجند محمود مبارك، أحد المقاتلين في شمال سيناء، وحاوره في ربع ساعة فقط.

خبطة تليفزيونية

رغم انتقال "الإبراشي" من برنامج "الحقيقة" إلى "العاشرة مساء"، اللذان كان يُعرضان على شاشة واحدة، لكنه حرص على تحقيق انفراد تليفزيوني في الإطلالة الأولى له، وقد استطاع وقتها تسجيل لقاء مطول مع الفريق أحمد شفيق، قبل 6 سنوات تقريبًا، وكان الأول له عبر قناة تليفزيونية مصرية، منذ رحيله عن مصر عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية، حيث تم عرض اللقاء على حلقتين.

إطلالة "الإبراشي" على "أون إي"، لم يصاحبها أي انفراد، حيث تحدث في أول حلقة عن المقترح المتعلق بغلق المقاهي بعد الثانية عشر منتصف الليل، وهي القضية نفسها التي تناولها الإعلامي عمرو أديب، أمس السبت، في برنامجه "الحكاية" عبر قناة "إم بي سي مصر".

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??