غدا.. الطيور الحرة في حفل الفلامنكو بمسرح الجمهورية | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقدم عازف الجيتار «ريكى ريفيرا»، والمغنية «انطونيا فيرنانديس»، حفلاً لموسيقى الفلامنكو، فى الثامنة مساء الأحد 14 أكتوبر بمسرح الجمهورية.

يتضمن العرض مجموعة من الرقصات والأغنيات الإسبانية منها مقدمة عن زامبرا، تانجو، أغاني لافانت، اليجرباس، الطيور الحرة وعزف منفرد على الجيتار.

يذكر أن «ريكى ريفيرا» ولد بمدينة كادس بإسبانيا وهو موزع وعازف جيتار، يجسد من خلال موسيقاه العادات والتقاليد الخاصة بمدينته ومن أهم مؤلفاته الموسيقية «طفل بلا خوف»، والتي قدمها فى أحد الأفلام السينمائية وحاز بها على جائزة «جوبا»، كما شارك فى بعض الاحتفالات الفنية بإسبانيا، وقام بعدة جولات فى اليابان والمكسيك وإيطاليا.

أما المغنية «انطونيا فيرنانديس» ولدت فى الميريا بإسبانيا من عائلة فنية تمتد جذورها إلى فن الفلامنكو، وبدأت عملها الاحترافي عام 2007، وأصبحت من الأسماء اللامعة فى فن الفلامنكو، حيث اشتهرت بالصوت البرونزى، نظراً لقوة وجمال صوتها وفازت بالمركز الأول عام 2012، فى مسابقة أندلسيا للموسم العاشر لمغني الفلامنكو الشباب.

كما شاركت فى مهرجان فلامنكو فى سيليفا وفى العديد من الاحتفالات المحلية والدولية منها فرنسا، وإيطاليا، والسعودية، والمغرب، ومن أهم أعمالها أغنية «أعطني يدك».

والمعروف أن الفلامنكو هو واحداً من أهم الأساليب التعبيرية الفنية التي ظهرت فى جنوب إسبانيا وتحديدا فى أندلسيا، حيث يتضمن الغناء والرقص والعزف على الجيتار، وفى عام 2016 أعلنت منظمة اليونسكو أن الفلامنكو واحداً من الأعمال الرائعة التى تعبر عن المفهوم الثقافي والمعنوي والتاريخي للإنسانية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??