فوز "هندسة بنها" بالمركز الثاني في "ريادة الأعمال" بالجامعة الأمريكية | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز فريق من كلية الهندسة بجامعة بنها، بالمركز الثاني في مسابقة "معًا" لريادة الأعمال المجتمعية 2018، تحت عنوان "Ma’an Social Entrepreneurship Competition 2018"، والتي أقيمت بالجامعة الأمريكية ونظمها مركز "جون جيرهارت" بالجامعة الأمريكية، وبدعم من شركة "سافولا"، بحضور الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها السابق لخدمة المجتمع.

وقال الدكتور عارف سليمان، عميد هندسة بنها، إن المسابقة شارك فيها 33 فريقًا من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وحصل فريق جامعة "زويل" على المركز الأول وفريق كلية الهندسة ببنها على المركز الثاني، وفريق جامعة الإسكندرية على المركز الثالث، وذلك بعد منافسات جرت على مرحلتين خلال شهري أغسطس وأكتوبر 2018، مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم ضمت أعضاء من جامعة "زويل"، وجامعة "عين شمس"، وشركة "سافولا"، ووزارة الكهرباء والطاقة، ووزارة التخطيط.

وأضاف عارف، أن مشروع هندسة بنها الفائز بالمركز الثاني "Electrical power generation using small scale gasifier-engine unit" يهدف إلى تصميم واختيار وحدة متكاملة لإنتاج وقود الغاز الحيوي من المخلفات العضوية، ثم استخدام الغاز المنتج لإنتاج الطاقة الكهربية والحرارية، وبذلك يقدم حل لمشكلتي البيئة والطاقة في مصر.

وقال الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة السابق لخدمة المجتمع، إن فريق جامعة بنها نال إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم والحاضرين وقد حصل الفريق على دعم قدره 20.000 جنيه لتمويل وتنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن الفريق مكون من 4 طلاب في الفرقة الرابعة وهم: عبد الحليم إسلام محمد، وإسراء السيد الغزالي، قسم الهندسة الميكانيكية شعبة طاقة، وباهر السيد أحمد وإبراهيم محمد عبدالهادي قسم الهندسة الميكانيكية شعبة ميكاترونكس، بالإضافة إلى مشرف المشروع الدكتور محمد نورالدين، بقسم الهندسة الميكانيكية.

ومن جانبه قدم الدكتور حسين المغربي، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، التهنئة لأعضاء الفريق ولكلية هندسة بنها، معربًا عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدًا أن الجامعة ستقدم كل الدعم لهذا الفريق الذي رفع اسم جامعة بنها عاليًا، والذي نافس عدد كبير من الجامعات المصرية المشاركة في هذه المسابقة.

وأعرب المغربي عن ثقته الكاملة في إمكانيات طلاب وطالبات جامعة بنها، مشددًا على تنفيذ هذه الابتكارات على أرض الواقع لتحقق جامعة بنها رسالتها وأهدافها الاستراتيجية والتي من أهمها خدمة وتنمية المجتمع.

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??