فيديو| قبل حفل أم كلثوم بالسعودية.. قنوات استعانت بتقنية "الهولوجرام" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إحدى المنصات التليفزيونية السعودية، عن انطلاق حفل للفنانة أم كلثوم، بتقنية الـ"هولوجرام"، في منطقة جدة، خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث أعلنت تحت هاشتاج "#أم_كلثوم_في_السعودية" عن الحفل، قائلة: "قبل 47 عامًا ودّع العالم أسطورة أم كلثوم.. والآن في 2019، السعودية على موعد جديد مع الأسطورة كوكب الشرق.. حفل هولوجرامي الأول من نوعه.. أم كلثوم في السعودية".

قبل انطلاق حفل أم كلثوم، هناك عدد من المؤسسات الإعلامية استعانت بـ"الهولوجرام" في المناسبات المختلفة، وترصد "الوطن" أبرزهم في التقرير التالي: 

حفل انطلاق

استعانت قناة "إم بي سي مصر"، بالفنانة "أم كلثوم" خلال حفل انطلاقها، عن طريق الـ"هولوجرام"، قبل ستة أعوام تقريبًا، حيث أشدت باقة من الأغاني، وكأنها تقف على خشبة المسرح، منها أغنية "الأطلال" التي غنّتها لأول مرة عام 1966، وهي عبارة عن قصيدة للشاعر إبراهيم الناجي، وألحان الموسيقار رياض السنباطي.

الانتخابات الرئاسية

قبل 6 أعوام تقريبًا، كانت أولى القنوات التي استخدمتها شبكة تليفزيون "الحياة"، حيث استعانت بهذه التقنية في برنامج "الحياة اليوم"، عندما كان يقدمه الإعلامي شريف عامر، في عام 2012، في أثناء إجراء الانتخابات الرئاسية، ووقف المراسل محمد علوي يرصد الأوضاع في الإسكندرية، وظهر على الشاشة، وكأنه واقفًا وجهًا لوجه مع مُقدم البرنامج.

منتدى شباب العالم

وفي نوفمبر الماضي، وبالتزامن مع فعاليات "منتدى شباب العالم" الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ، استخدمت قناة "أون لايف" هذه التقنية، حيث كان محمد الشاذلي يرصد الاستعدادت قبل انطلاق حفل الافتتاح، وبعد مرور عدة دقائق، طالبه مقدم النشرة الإخبارية بالانضمام للاستوديو، للحديث بشكل تفصيلي.

وفي خلال ثوانٍ معدودة، تجاوز الشاذلي حاجزا صغيرا وظهر وكأنه في الاستوديو، حيث وقف أمام مقدم النشرة ويحاوره بتقنية "التجسيد المرئي عن بعد".

أنا والعسل

خلال إحدى حلقات برنامج "أنا والعسل" الذي قدّمه الإعلامي اللبناني نيشان، واستضاف فيها الفنانة إليسا، حل الدكتور جمال فياض، ضيفًا عليهما داخل الاستديو عن طريق الـ"هولوجرام"، حيث أشاد بألبومها الغنائي الذي صُدر وقتها، وعلق على إطلاق لقب "ملكة الرومانسية" عليها.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??