عرض باليه "كارمن وتانجو" 3 ليال على المسرح الكبير بالأوبرا | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار الاحتفال بمرور 30 عامًا على افتتاحها، تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر أولى حفلات فرقة باليه أوبرا القاهرة في موسمها الجديد، وذلك تحت إشراف مديرها الفني "أرمنيا كامل" بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو الإيطالي ستيفانو سالفتوري "باليه كارمن وتانجو" في ثلاث عروض تبدأ في الثامنة مساء الأربعاء 3 أكتوبر وتستمر يومي الخميس والجمعة 4، 5 أكتوبر على المسرح الكبير.

العرض بطولة نجوم فرقة بالية أوبرا القاهرة منهم أحمد يحيى، سحر حلمي، هاني حسن، ممدوح حسن، محمد حامد، انجا، شوكو، لمياء زايد، كاتي، كاترينا ايفانوفا، مانويلا، محمد فضلون و فالانتينا.

تدور قصة باليه كارمن، والتي ألف موسيقاها جورج بيزيه في مدينة اشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى شقي خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها وقاده هذا الحب الجارف إلى ساحة الإعدام.

أما موسقى باليه تانجو للموسيقار استوربياتسولا و ليروى اندرسون ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكي والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الارجنتينية بيونيس ايرس الساحرة لتشكل مزيجاً فنيا مبتكراً.

صمم الرقصات خوزيه بيريز والمناظروالملابس لـ مانويلا سيسرى تنفيذ محمد الغرباوي و تصميم الإضاءة ياسر شعلان.

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??