| رسائل الفنانين بختام الجونة السينمائي.. شكر للمهرجان وترويج لأعمال جديدة | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص

انتهت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، بحضور العديد من النجوم، وحرص معظهم على الإدلاء بتصريحات على هامش حفل الختام، نرصدها في هذا التقرير.

اختُتمت مساء اليوم الجمعة، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، التي انطلقت يوم الخميس 20 سبتمبر، بحضور العديد من النجوم، عالميين وعلى رأسهم أيوين ويلسون الذي افتتح حفل الختام الذي أُقيم على مسرح المارينا وقدّمته ناردين فرج، وسيلفستر ستالون الذي قدّم له المهرجان جائزة الإبداع، وعرب ومنهم إياد نصار وهند صبري، ومحليين ومنهم يسرا ومنى زكي وأحمد مالك، إضافة إلى مؤسسي المهرجان المهندس نجيب ساويرس، وشقيقه مؤسس مدينة الجونة سميح ساويرس، والرئيس التنفيذي للمهرجان عمرو منسي، ورئيس العمليات الفنانة بشرى، ومدير المهرجان انتشال التميمي، والمدير الفني المخرج أمير رمسيس.

وفي السطور التالية نرصد أبرز رسائل الفنانين على هامش الحفل الذي نقلته قناة CBC:-

يسرا

قالت الفنانة الكبيرة يسرا، إنها تتمنى أن يظل مهرجان الجونة متطورًا كل عام عن الذي يسبقه، مشيدةً بفعاليات الدورة الثانية التي شهدت تحسنًا كبيرًا، مضيفةً: "كل سنة ومهرجان الجونة ناجح وكبير، وأتمنى دايمًا ننجح ونعمل سنة حلوة ويجينا ناس من كل أنحاء العالم".

وعن المقارنة بين أغنيتي "3 دقات" العام الماضي، و"العالم جونة" للدورة الحالية، قالت: "في فرق كبير بين الاتنين، 3 دقات نجاحها كبير جدًا، نص مليار مشاهدة عبر يوتيوب حتى الآن، كانت حالة خاصة جدًا، ومفيش حاجة هتضربها لأنها ليها حالة مختلفة"، أما عن تسمية شارع باسمها في الجونة؛ قالت: "فرحت جدًا، وبشكر نجيب وسميح ساويرس"، موضحةً أنها تُحضر لمسلسل جديد تخوض به السباق الرمضاني 2019. (المزيد من هنا)

صبري فواز

قال الفنان صبري فواز، إن مهرجان الجونة وُلد عملاقًا، مشيرًا إلى جودة تنظيم الدورة الثانية، ومستوى الأفلام المعروضة والمتنافسة، والحضور الكثيف من قِبل الجمهور، مؤكدًا أن هناك حالة من البهجة والفخر بهذا المهرجان، مضيفًا: "المهرجان مولود كبير، نشاهد كثافة نجوم كبار، وحاجة تشرف"، وحول جديده من أعمال في الفترة المقبلة؛ قال فواز: "لا زلت أقرأ مجموعة من الأعمال، لم أستقر بعد على جديدي، وحينما يحدث ذلك سأعلن عن ذلك مباشرةً". (المزيد من هنا)

بسمة

قالت الفنانة بسمة، إن مهرجان الجونة في دورته الثانية، كان بمثابة احتفالية فنية غرامية للسينمائيين من أجل السينما وتطورها ومستقبلها، مشيدةً بالتنظيم الجيد والمميز للمهرجان، وكشفت أنها لا تُحضر حاليًا لأعمال درامية جديدة بعد عرض قصتها مع شريف رمزي ضمن مسلسل "نصيبي وقسمتك"، موضحةً أنها ستبدأ مباشرةً بعد انتهاء فعاليات مهرجان الجونة، تصوير دورها في فيلم "رأس السنة" إلى جانب إياد نصار وإنجي المقدم وهاجر الشرنوبي. (المزيد من هنا)

أحمد مالك

قال الفنان أحمد مالك، إنه سعيد للغاية بتجربته كعضو لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة، لافتًا إلى أنه تعلم منها الكثير، موجهًا الشكر لإدارة المهرجان لإعطاء الثقة في الشباب، موضحًا أن 80% من تمثيل اللجان كان من الشباب، متمنيًا تكرار التجربة مع شباب آخرين في الدورات المقبلة للمهرجان، وفي مهرجانات مصرية أخرى، مستكملًا: "مشاركة الشباب حاجة تفرح جدًا".

تابع أنه توتر للغاية حين تم اختياره، لذا استعان ببعض الأشخاص الذين شاركوا في مهرجانات عالمية، ونصحوه بقبول التجربة، وأن يُمثل الفكر المعاصر الشبابي داخل اللجنة، وهو ما فعله، إلى جانب تواجد أسماء كبيرة أخرى منها الفنانة صبا مبارك، مؤكدًا أن اللجنة كانت مزيجا مهما بين الكبار والشباب، مستطردًا: "رأيت الأفلام بعين الفنان وليس عين الناقد، وكان اهتمامي في المقام الأول بالموضوع المطروح في الفيلم وحداثته ومعاصرته للواقع الحالي". (المزيد من هنا)

مها أبو عوف

توجهت مها أبو عوف بالشكر لآل ساويريس على المجهود الكبير الذي بذلوه ليخرج المهرجان بشكل مشرف، وقالت إن "الجونة السينمائي كانت بدايته كبيرة منذ الدورة الأولى وظل كبيرًا في دورته الثانية".

وتعجبت من عدم حضور الفنانين مهرجان القاهرة السينمائي بمثل الكثافة التي وجدتها على السجادة الحمراء في الجونة، لافتةً إلى أنها شاهدت فيلم "يوم الدين" ونال إعجابها، ووصفته بأنه إنساني ومن الأعمال التي تستحق المشاهدة. (المزيد من هنا)

عزت أبو عوف

الفنان عزت أبو عوف أكد أنه حضر الدورة الأولى للمهرجان، وسيظل يحضر دورات المهرجان ما دام على قيد الحياة، لأنه يحب سحر الجونة، وكشف أن فيلم "يوم الدين" نال إعجابه، قائلًا: "الفيلم فاق المستوى اللي كنت متخيله من المخرج ومن فريق العمل". (المزيد من هنا)

ياسمين صبري

قالت الفنانة ياسمين صبري، إن الدورة الأولى لمهرجان الجونة كانت رائعة، والدورة الثانية ظهر فيها تحسن كبير، مشيرةً إلى أنها لم تحضر الكثير من عروض الأفلام لأنها اضطرت للمغادرة بعد حفل الافتتاح، مضيفةً أنها لم تشاهد فيلم "يوم الدين"، لكنها استمعت لآراء الكثيرين في العمل، وتحدثت مع مخرجه أبو بكر شوقي، لذا هي فخورة للغاية به، مضيفةً: "حاجة رائعة.. الفكرة والتنفيذ، بطل الفيلم لكونه حالة حقيقية مؤثرة للغاية".

وحول مشاركتها في موسم أفلام عيد الأضحى المُنقضي بفيلم "الديزل" مع محمد رمضان وهنا شيحة؛ قالت: "أنا الحقيقة اتلخبطت في ردود الفعل حول الفيلم، وفي الكلام عن الإيرادات، لكن الدور كان مختلف بالنسبالي، رغم أم ظروف الفيلم كانت صعبة، تعرضت للإصابة في أثناء تصويره والذي استمر 8 أشهر، ولكنه خلص الحمد لله"، أما عن جديدها بالفترة المقبلة؛ قالت: "إن شاء الله في رمضان 2019 بطولتي الدرامية الأولى المطلقة، وإن شاء الله هتكون حاجة شعبي إيجابية وحقيقية". (المزيد من هنا)

خالد الصاوي

قال الفنان خالد الصاوي، إنه لأول مرة يحضر بمهرجان الجونة خلال حفل ختامه، لكنها لن تكون المرة الأخيرة، مشيدًا بالتنظيم ومستوى اختيار الأفلام وكثافة النجوم الحاضرين، مضيفًا أن "المهرجان شيء مُشرف لمصر جدًا، وأثبت إننا جامدين لما بناخد فرصتنا"، موضحًا أن "مهرجان القاهرة السينمائي يمر بوعكة بالسنوات الأخيرة الماضية، لكن ذلك لا يعني أن يتم التقليل منه"، مؤكدًا أن "المنافسة بين المهرجانات في صالح الجمهور والصناع وجميع الأطراف".

تابع: "أتمنى قبل المنافسة أن يكون هناك إفاقة لنا، لدينا حاجات مهمة زي مهرجان القاهرة وماسبيرو وصوت القاهرة ومش ممكن نضحي بيها، وربنا يوفقنا ونعمل دائمًا حاجات كويسة لمصر"، وعن جديده بالفترة المقبلة، أوضح أنه ينتظر طرح فيلم "الضيف" بالسينمات بفارغ الصبر، مشيرًا إلى أنه عائد إلى رمضان 2019 بعد عامين من الغياب عن دراما الشهر الكريم، من خلال مسلسل "أبيض غامق"، وهو عمل بطولته جماعية، مؤكدًا أنه يفضل مثل هذه الأعمال عن البطولة المطلقة. (المزيد من هنا)

بشرى

وعبّرت الفنانة بشرى، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الثانية من المهرجان، وقالت إنها لا تصدق أن الـ8 أيام مدة فعاليات المهرجان مروا بسلام، مشيرةً إلى أن الدورة الثانية كانت غنية بالأفلام والثقافة، وحتى العائد المادي الذي قدمته المؤسسات لدعم صناع السينما، والمشاريع التي فازت بالمهرجان.

وعن الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام، أوضحت أنها أفضل من العام الماضي، ورفعت كل العروض شعار كامل العدد، فالفنانون الموجودون كانوا حريصين على مشاهدة تلك الأعمال، ولفتت أنها تحلم أن يكون المهرجان عالميًا، ويمثل مصر مثل مهرجان كان السينمائي، ويكون على خريطة المهرجانات الهامة، ويكون تحولا للسينما، ونبتعد عن الأفلام التجارية. (المزيد من هنا)

محمد فراج

وعبّر الفنان محمد فراج عن سعادته بتواجده في حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة، وقال إنه لم يحضر بدايه الفعاليات، لانشغاله بتصوير فيلم "الممر" الذي يجسد فترة مهمة من تاريخ مصر العسكرى بداية من نكسة 67، وتوجه بالشكر لآل ساويرس على المجهود الكبير الذي بذلوه ليخرج المهرجان بشكل مشرف، وقال إن "الجونة السينمائي بدأ كبيرًا منذ الدورة الأولى. (المزيد من هنا)

هند صبري

الفنانة هند صبري، قالت إن أهمية مهرجان الجونة تكمن في مستوى الأفلام التي ضمتها المسابقة الرسمية، وعدد حضور العروض، وليس "الريد كاربت" وأزياء الفنانين والفنانات، موضحةً أن قاعات المهرجان كانت مليئة بالحضور حتى انتهاء كل يوم، مشيدةً بمستوى اختيار الأفلام التي تُعطي المشاهد رسالة، مؤكدةً أن السينما تجعل الإنسان أكثر آدمية.

تابعت أنها كثيرًا ما تشارك في أفلام قصيرة بدون مقابل من أجل دعم سينما الشباب، داعيةً جميع الفنانين لذلك من أجل المهنة، موضحةً أنها تُحضر لفيلم تونسي اعتبرته "مفاجأة"، وآخر مصري، فضلًا عن تحضيرها لدراما رمضان 2019. (المزيد من هنا)

مي عمر

وقالت الفنانة مي عمر، إنها سعيدة للغاية بمشاركتها بفعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة، مشيدةً بمستوى تنظيم المهرجان، موضحةً أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا هذا العام، مضيفةً: "المهرجان يُثبت أننا نرتقي بمستوى المهرجانات في مصر بشكل عام، وقريبًا سنصل إلى مستوى المهرجانات العالمية، وأعتقد إن مش ناقصنا أي حاجة".

واصلت أن هناك أفلامًا كثيرة مميزة في المهرجان، تقدم رسالة، ولديها هدف، وليست مجرد أفلام، مشيدةً بمستوى الفيلم المصري "يوم الدين"، مشيرةً إلى أنها تُحضر لفيلم جديد من بطولة ظافر العابدين، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، موضحةً أن تصوير العمل سيبدأ الأسبوع القادم. (المزيد من هنا)

هاني عادل

قال الفنان هاني عادل، إن الأفلام التي اختارها المهرجان نالت إعجابه، وإن الحاضرين كانوا مثقفين ويحترمون السينما والفن، مضيفًا أنه أضطر أن يأتي إلى حفل الختام فقط، وعدم التواجد في الفعاليات بسبب تصويره فيلم أجنبي، لافتًا إلى أنه لا يستطيع أن يكشف عن تفاصيله، لأن العقد يحتم عليه ذلك.

وعن أعماله القادمة؛ قال إنه ينتظر عرض فيلم "جريمة الإيموبيليا"، الذي تدور قصته حول جريمة قتل تحدث داخل عمارة الإيموبيليا الشهيرة بوسط البلد، التي سكنها العديد من نجوم الفن والمجتمع مثل ليلى مراد ونجيب الريحاني ومحمد فوزي، ولفت إلى أنه سيسافر إلى أسوان مع فرقته "وسط البلد" للتحضير للألبوم الجديد. (المزيد من هنا)

إياد نصار

وكشف الفنان إياد نصار، عن سعادته لمشاركة فيلمه القصير "شوكة وسكينة" بمهرجان الجونة، موضحًا أنه لم يستطيع مشاهدة العرض الخاص للفيلم بسبب انشغاله بفيلمه الجديد "رأس السنة"، موضحًا أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا بشهادة الجمهور والنقاد والسينمائيين الذين شاهدوه، موضحًا أن الأفلام القصيرة دورها أن توجه الضوء على المواهب الشابة، لافتًا إلى أن ما جذبه للمشاركة في الفيلم هو موضوعه القائم على العلاقة بين الرجل والمرأة.

عائشة بن أحمد

الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، قالت إنها سعيدة للغاية بمشاركتها لأول مرة بمهرجان الجونة السينمائي، مضيفةً: "كل شيء يستحق التقدير بهذا المهرجان وخاصةً التنظيم، وأيضًا الأفلام المشاركة داخل المسابقة الرسمية وخارجها فهم رائعين للغاية، وأتوجه بالشكر لجميع القائمين على هذا المهرجان، والجونة مكان يتسم بالطاقة الإيجابية"، موضحةً أنها حاليًا تفاضل بين أكثر من سيناريو للمشاركة به في السباق الرمضاني القادم، وستحسم مشاركتها خلال الأسبوع القادم، مؤكدة أنها ستفصح عن جميع التفاصيل بمجرد تعاقدها.

باسم سمرة

الفنان باسم سمرة، أعرب عن سعادته لحضورالمهرجان ومشاهدة الأفلام المتنافسة، لافتًا إلى أن جميع الأفلام كانت رائعة وعلى مستوى عال من الحرفية، مشيرًا إلى أنه قد انتهى من تصوير نصف مشاهد فيلمه الجديد "دماغ شيطان"، ومن المقرر أن يستكمل تصوير باقي مشاهد الفيلم بعد انتهاء مهرجان الجونة، لافتًا إلى أنه سيشارك في موسم رمضان القادم، ولكن لم يستقر بعد على سيناريو محدد.

هذه كانت غالبية التصريحات التي أدلى بها الفنانون على هامش حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي، الذي ودعنا منذ قليل فعاليات دورته الثانية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??