السبت.. المركز الثقافي الإيطالي ينظم حفلا فنيا لموسيقى البحر المتوسط بدار الأوبرا | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية المركز الثقافي الإيطالي وبالتعاون مع IICI للاستشارات، تستضيف دار الأوبرا المصرية مساء غد السبت، المطربة الإيطالية أدريانا بروني وهي ابنة رائد الأغنية النابولية سيرجيو بروني بمصاحبة عازف الجيتار المصري علي خطاب ومشاركة المطربة الإيطالية إلينورا لانوتا المقيمة في القاهرة.

تعد هذه الحفلة الفنية بمثابة تبادل فني عميق للوصول إلى إحياء التراث الموسيقي العظيم الذي كان يجمع دول حوض البحر المتوسط، من خلال جو من التراث الموسيقي تجتمع فيه الدراما وشغف وحب الحياة والبهجة في الوصول إلى قمة الإبداع باستخدام الوتريات العربية والأوروبية كالعود العربي والجيتار الماليزي والكمان لتبحر بِنَا في رحلة بين شمال وجنوب البحر المتوسط.

جدير بالذكر أن أدريانا بروني هي ابنة زعيم الأغنية النابولية سيرجيو بروني، كما إنها تأثرت بشخصية والدها وحبه للفن فاتجهت للمجال الفني كمغنية وممثلة، ومنذ فترة المراهقة وهي نجحت في بناء رحلة فنية شخصية تحظى باحترام كبير، من المسرح إلى السينما، إلى دراسة الموسيقى في نابولي.

كما كان والدها سفير الأغنية النابولية في العالم، وقد زار مصر وغنى في دار الأوبرا مع المغني وكاتب الأغاني بلانديز، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور المصري.

يشار إلى أن علي خطاب الذي سيصاحب أدريانا بروني بجيتاره وألحانه المميزة هو مؤلف وعازف جيتار مصري.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??