بينهم الزعيم وهنيدي وأحمد عز.. نجوم "نمبر وان" في الإيرادات على مدار 18 عاما | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حرب ساخنة تشتعل مع بداية كل موسم سينمائي، يسعى فيها كل مشارك أن يقتنص لفيلمه لقب "الأعلى تحقيقًا للإيرادات"، تصل بعضها إلى اشتباك بين صناع الأفلام، خاصة أن البعض يعتبر الإيرادات المقياس الأبرز لنجاح الفيلم وجودته الفنية.

وترصد "الوطن"، في السطور المقبلة مجموعة من الأفلام التي حققت أعلى إيرادات على مدار السنوات الماضية في الفترة من 2000 إلى 2018، بالإضافة إلى الفنانين الأكثر تربعًا على عرش الإيرادات:

- عادل إمام:

يعد عادل إمام "النجم الظاهرة" خاصة أنه حافظ على صدارة الإيرادات لسنوات طويلة حتى آخر أعماله السينمائية، وحقق فيلم "السفارة في العمارة" عام 2005 أعلى إيرادات على مدار العام وصلت إلى 17 مليون جنيه، والعام التالي حقق فيلم "عمارة يعقوبيان" أعلى إيرادات أيضا بـ19 مليون جنيه، وفي 2007 حقق فيلم "مرجان أحمد مرجان" إيرادات 23 مليون جنيه، والذي كان أعلى إيراد خلال العام، وحافظ على اللقب في 2008 بـ"حسن ومرقص" مع الفنان العالمي عمر الشريف بـ25 مليون جنيه، وحقق آخر أعماله السينمائية "زهايمر" فى 2010، 18 مليون جنيه ليكون أعلى الأفلام إيرادات خلال العام.

- محمد هنيدى:

استطاع أن يحقق رقم قياسي منذ بطولته الأولى في السينما خلال فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي حقق 27 مليون جنيه، ما يعتبر رقمًا ضخمًا في عام 1998، وواصل نجاحه على هذا المنوال في عام 1999 وحقق "همام في امستردام" 21 مليون جنيه، وفي 2000 حافظ على الصدارة بـ16 مليون جنيه لـ"بلية ودماغه العاليا"، أما "جاءنا البيان التالي" حقق 18 مليون جنيه وضعته في الصدارة عام 2001.

- محمد سعد:

3 أعوام على التوالي حقق فيها الفنان محمد سعد أعلى إيرادات في الأعوام التي عرضت أفلامه بها، فكانت البداية مع فيلم "اللمبي" في عام 2002 محققًا 22 مليون جنيه، وفي 2003 قدم "اللي بالي بالك" الذي حقق وقتها 18 مليون جنيه، وواصل تصدره في 2004 بـ"عوكل" الذي حقق 19 مليون جنيه.

- أحمد حلمي:

رغم أن أعماله السابقة حققت إيرادات عالية إلا أن فيلم "أكس لارج" كان أول أعمال الفنان أحمد حلمى التي تحقق أعلى إيراد خلال عام 2011، وحقق إجمالي إيرادات وصل إلى 30 مليون جنيه، بينما في 2016 تصدر إيرادات العام بفيلم "لف ودوران" الذي وصلت إيراداته إلى 43 مليون جنيه.

- محمد رمضان:

لم يحتل الفنان محمد رمضان قائمة أعلى أفلام تحقيقا للإيرادات سوى عامين على التوالى كانت أولها في 2012 بفيلم "عبده موتة" الذي حقق 22 مليون جنيه بفارق ضئيل عن فيلم "المصلحة"، وحقق أعلى إيرادات في 2013 بفيلم "قلب الأسد" محققًا 16 مليون ونصف.

- أحمد عز:

نجح أن يكون بطل أعلى فيلم حقق إيرادات في تاريخ السينما المصرية، ففي عام 2017 حقق فيلم "الخلية" إيرادات وصلت إلى 56 مليون جنيه، ولم تكن المرة الأولى على قائمة الأعلى حيث يعتبر فيلم "ولاد رزق" أعلى فيلم تحقيقيًا للإيرادات عام 2015 بـ26 مليون ونصف.

- أحمد السقا:

في الوقت الذي كانت أعماله تحقق إيرادات مرتفعة لكنه لم يتصدر قائمة أعلى إيرادات فى العام، سوى من خلال فيلم "الجزيرة 2" الذي كان أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات عام 2014 محققًا 35 مليون جنيه.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??