النجوم يغازلون الجمهور بأفكار جديدة.. ويطالبون الدولة بحماية الأغنية | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

إعداد - حمدى طارق:

يشهد صيف العام الحالى 2018 حالة كبيرة من المنافسة بين نجوم الصف الأول على الساحة الغنائية. عدد كبير من النجوم طرحوا ألبوماتهم الغنائية بالأسواق فى الفترة ما بين نهاية يوليو وبداية أغسطس، وفى نهاية أيام عيد الأضحى سوف يطرح عدد كبير أيضًا من نجوم الغناء ألبوماتهم الجديدة لدخول حلبة المنافسة.

صيف 2018 يرفع شعار التميز بوجود عدد كبير من النجوم تتزامن ألبوماتهم على طاولة المنافسة لأول مرة منذ سنوات، كانت ضربة البداية للمطرب تامر حسنى بألبوم «عيش بشوقك» وتزامن معه ألبوم النجمة اللبنانية إليسا «إلى كل اللى بيحبونى»، بالإضافة إلى رامى جمال بألبوم «ليالينا»، وقام النجم عمرو دياب بطرح مجموعة من أغانى ألبومه الجديد «كل حياتى» بدأها بـ«ده لو اتساب» ثم «تعالالى» و«كل حياتى» وأخيرًا «هدد»، على أن يطرح ألبومه الجديد بالكامل فى الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية طرحت النجمة اللبنانية هيفاء وهبى ألبومها الجديد «حوا» وبعدها طرح المطرب محمد نور ألبومه الجديد «مسا مسا»، وانتهى محمد حماقى من تصوير «بوسترات» ألبومه الجديد منذ أيام على أن يقوم بطرحه فى نهاية شهر أغسطس، كما أعلن النجم محمد فؤاد عن عودته بألبوم جديد خلال صيف العام الحالى 2018 وطرح بوستر الألبوم عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأخيرًا طرحت المطربة شيرين عبدالوهاب «بوستر» ألبومها الجديد «نساى»، وقامت بطرح أغنية من الألبوم بعنوان «زمان» على أحد تطبيقات شركات الاتصالات.

حتى الآن ما زال المطرب تامر حسنى يتصدر مبيعات صيف 2018 طبقًا لإحصائيات متجر «فيرجن ميجا ستور» وقرب نفاد الطبعة الثانية من الألبوم، وتأتى خلفه النجمة اللبنانية إليسا، ويحتل المركز الثالث رامى جمال بألبوم «ليالينا» ولكن خلال الأيام القادمة سيزداد موسم الصيف الغنائى اشتعالًا بين النجوم بعد طرح كافة الألبومات والتنافس على «كعكة» الأكثر مبيعًا والأكثر استماعًا على مواقع الإنترنت، بالإضافة إلى حفلات الألبومات التى بدأها تامر حسنى بالساحل الشمالى منذ أيام بحضور 100 ألف متفرج، وغنى النجم الكبير عمرو دياب أيضًا بالساحل الشمالى.

ويحيى محمد حماقى حفل ألبومه الجديد يوم 30 أغسطس الجارى بإحدى القرى السياحية بالعين السخنة.

تحدثنا مع المطربين الذين يخوضون سباق الموسم الصيفى الغنائى لهذا العام حول نظرتهم للموسم ورؤيتهم لألبوماتهم داخل حلبة المنافسة وسط موسم قوى للغاية، فهل سيؤثر هذا الزحام على ألبوماتهم، خاصة فى ظل استمرار أزمة صناعة الأغنية والقرصنة الإلكترونية، أم أن هذا الكم الكبير من الألبومات سيقضى على الأزمة ويحقق الانتعاشة من جديد للصناعة.

عمرو دياب أكد للمقربين منه وعدد من فريق عمله أنه يواصل العمل دائمًا من أجل إسعاد جمهوره الذى ينتظر ألبوماته من عام لآخر، مؤكدين أن «الهضبة» عوّد عشاقه على طرح ألبوم جديد بشكل سنوى بعيدًا عن النظر لأى شىء، وقالوا إنه يبدأ العمل فى ألبوماته الجديدة مباشرة بعد طرح كل ألبوم وانتهاء موسم الحفلات وهو ما يجعله فناناً صعب التكرار على

الساحة الغنائية، نظرًا لاستمراريته مع الحفاظ على مواصفات الجودة التى تميزه عن الجميع ولذلك هو مثال يحتذى به لكل من يريد اعتلاء القمة فى عمله، لأنه ينظر إلى ما يقدمه فقط ويطور من نفسه بشكل مستمر بعيدًا عما يقدمه الآخرون.

 

تامر حسنى: المنافسة أمر طبيعى.. والإنتاج الخاص يضمن الجودة

ومن جانبه، قال المطرب تامر حسنى: سعيد أن يكون موسم صيف 2018 الغنائى على هذا المستوى من المنافسة لأنها تساعد على حل أزمة الصناعة التى جعلت كثيراً من المنتجين يبتعدون عن الساحة.

وأضاف: نحن فى حاجة إلى الابتكار والتطوير من المنتج الذى نقدمه، لذلك قررت خوض تجربة الإنتاج الخاص فى ألبومى الجديد «عيش بشوقك» ولكن الأمر احتاج إلى عامين من العمل الشاق، والترتيبات الكبيرة مع فريق عملى، بداية من اختيار أغانى الألبوم وتسجيل ما يزيد على 25 أغنية قمت باختيار ثلاثة عشر من بينها للألبوم، وتطوير جميعهم «فيديو كليب»، بالإضافة إلى طرح الألبوم على نسختين من «السى دى» وأيضًا على فلاش ميمورى، كل هذه الأفكار كان الهدف منها التطوير وتقديم منتج بمواصفات الجودة المميزة للجمهور من أجل حل أزمة الصناعة وعودة الإنتاج من جديد، ووجدت أن هذا لا أستطيع فعله إلا من خلال جهة إنتاج خاصة بى.

وتابع تامر حديثه قائلاً: لا أنشغل بالمنافسة لأنها أمر طبيعى، ولكن دائمًا أهتم بتقديم أفضل ما لدى فى أعمالى حتى تنال إعجاب الجمهور ومن هنا يأتى النجاح واحتلال القمة وسط المنافسة الكبيرة والهدف فى النهاية هو استمرار الأغنية المصرية ووضعها فى مكان مميز على خريطة المنافسة مع الثقافات الأخرى للأغنية، وسعيد للغاية بوجود أسماء كبيرة خلال موسم الصيف.

 

إليسا: زحام النجوم يعطى متعة للجمهور

النجمة اللبنانية إليسا أعربت عن سعادتها بردود الأفعال حول ألبومها الجديد «إلى كل اللى بيحبونى» وقالت فى تصريحات إعلامية: هذا الألبوم له مكانة خاصة للغاية فى قلبى لأنه خرج وسط ظروف خاصة للغاية، وأتمنى من الله أن يمنحنى القوة والصحة للاستمرارية فى العمل الذى أعتبره أهم ما أقوم به فى حياتى.

وأضافت إليسا: أهنئ زملائى وأصدقائى أيضًا على ألبوماتهم الجديدة، وجودنا معًا يخلق المتعة للجمهور ويمدهم بالسعادة التى يستطيعون من خلالها استكمال حياتهم وأتمنى للجميع الصحة والسعادة.

 

رامى جمال: انتعاشة كبيرة لصناعة الأغنية

ومن جانبه، قال رامى جمال عن ألبومه الجديد «ليالينا»: هذا الألبوم بداية طريق مختلف فى مشوارى الفنى، فهو ألبوم يضم العديد من الأشكال والألوان الموسيقية الجديدة، وبالرغم من كثرة عدد الأغانى التى وصلت لسبع عشرة أغنية، إلا أن كافة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
ردود الأفعال إيجابية للغاية من الجمهور ولم يشعر الناس بأى ملل.

وأضاف رامى: أرى أن الموسم قوى للغاية ويشهد منافسة كبيرة ولكن هذه المنافسة تصب فى مصلحة الجمهور الذى يستمتع خلال الصيف بمجموعة من الألبومات والأغانى الجيدة إلى جانب انتعاشة صناعة الأغنية التى كانت فى أشد الحاجة لعودة الجميع إلى العمل والإنتاج، وأشكر فريق عملى على المجهود الكبير الذى بذلوه فى ألبوم «ليالينا» فهذا الألبوم ليس نجاح لرامى جمال فقط ولكن لكافة فريق العمل الذى أسهم فى خروجه بهذه الصورة الكبيرة والمشرفة.

 

محمد حماقى: حماية الأغنية مسئولية الدولة

محمد حماقى قال عن ألبومه الجديد الذى يضع عليه اللمسات الأخيرة: ما زلت أواصل العمل فى الألبوم وعندما انتهى منه سأطرحه للجمهور، بإمكانى طرح ألبوم كل عام ولكن لن يكون بالمستوى الذى أريده والذى تعود عليه جمهورى، ولذلك لا أنشغل بالوقت بقدر اهتمامى بالجودة التى سأقدمها للجمهور.

وعن الألبوم قال: الحديث عن ألبومى لن يجنى شيئاً، خاصة أن الموسيقى والغناء لا يمكن أن يصلوا إلى الناس بالحديث، ولكن الأفضل أن يسمع الناس الأغانى أولًا ومن ثم يعرفون ما بها من عمل وتطوير.

وأضاف حماقى: أهنئ زملائى على ألبوماتهم الجديدة وعلى المستوى الكبير الذى يشهده هذا الموسم، فجميع الألبومات المطروحة على قدر كبير من الإبداع وهذا ما علينا دائمًا فعله من أجل الحفاظ على هوية أغنياتنا المصرية ورفع رايتها عالياً، وأرى أن الأغنية المصرية أصبحت على مستوى كبير تستطيع من خلاله منافسة الثقافات الأخرى كمستوى فنى، ولكن أتمنى أيضًا أن يكون هناك اهتمام من المسئولين بالأغنية كمنتج وحمايتها من القرصنة باعتبارها من أهم الصناعات الموجودة التى من الممكن أن تعود بدخل كبير للوطن، فالأغنية فى النهاية هى صناعة وحماية الصناعات مسئولية الدولة.

 

محمد فؤاد: الموسم ملىء بالإبداع والابتكار

محمد فؤاد يعود هذا العام للساحة الغنائية من جديد بألبوم بعنوان «فراق السنين» بعد غياب استمر لما يزيد على 8 سنوات منذ آخر ألبوماته عام 2010 بعنوان «ابن بلد».

فؤاد قال عن ألبومه الجديد: أعود بهذا العمل الذى تسببت ظروفاً خارجة عن إرادتى بتأجيله طيلة هذه السنوات، ولكنى سعيد للغاية أنه برغم الغياب ظل الجمهور ينتظرنى ويطالبنى بالعودة، فالنجاح الحقيقى هو أن تطرح أعمال تظل باقية فى قلوب الناس حتى مع سنوات الغياب.

وأضاف فؤاد: بالطبع متابع بشكل كبير للموسم هذا العام وأراه على مستوى عال من الإبداع والابتكار وقمت بتهنئة كافة أصدقائى على أعمالهم الجديدة وأتمنى أن نظل جميعًا فى نجاح وتقدم.

وتابع فؤاد حديثه قائلاً: الساحة الغنائية ليست مطرباً واحداً فقط، وتواجد كم كبير من النجوم على الساحة يعطى قوة كبيرة للصناعة ويجعلها منتعشة، أما المنافسة فهى موجودة منذ بداية الغناء وحتى الآن، وفى النهاية كل مطرب له جمهوره الذى ينتظر أعماله وألبوماته، المهم أن تعمل بإخلاص وتعطى لعملك حقه حتى تصل إلى قلوب الناس الذين ينتظرونك ويريدون منك الأفضل ومؤمن للغاية أن هذا هو السبيل الوحيد للنجاح، لأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

 

هيفاء وهبى: التنافس يزيد من فرص النجاح للجميع

النجمة اللبنانية هيفاء وهبى طرحت ألبومها الجديد «حوا» منذ أيام، وقالت عن الألبوم: انتظرت كثيرًا لطرح الألبوم بسبب العمل والجهد حتى أقدم لجمهورى فى الوطن العربى عملاً جيداً يمتعهم ويسعدهم، وبمجرد طرح «البرومو» الأول جاءتنى ردود أفعال خيالية، وأتمنى دائمًا أن يعطينى الله العافية لطرح أعمال تسعد الناس وأن أكون دائمًا قريبة منهم.

وأضافت هيفاء: عندما يكون لديك نجوم كبار فى موسم واحد يشعر الجمهور بالمتعة ويتابع الجميع، حتى لو من أجل المقارنة، وهذا ما يزيد من فرص النجاح لكل الألبومات المطروحة، فالجمهور العربى ذواق للغناء ويريد دائمًا الاستمتاع به.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??