"dmc" تحتفي بنجوم الفن المصري | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الكاتب الصحفي يسري الفخراني، رئيس قناة "dmc دراما" والمسؤول عن المحتوى الدرامي لشبكة قنوات "dmc"، عن مبادرة لتكريم رموز الفن المصري والصناعة السينمائية والدرامية، اتساقًا مع الهدف الرئيسي للشبكة لتعظيم القوة الناعمة لمصر وما تشكله من أهمية محورية في بناء الإنسان المصري.

وتتمثل المبادرة في عرض فيديوهات لا تتجاوز مدة الفيديو دقيقة واحدة، على "dmc دراما" على مدار اليوم، لأبرز صُنّاع السينما والعاملين فيها، تتضمن أبرز الأعمال التي شاركوا فيها، مع تقديم الشكر والتقدير لهم.

وترصد "الوطن" أبرز الأسماء التي وجهت لهم قناة "dmc دراما" الشكر سواء مخرجين أو مؤلفين أو مصورين:

المخرج يحيى العلمي:

شارك في 60 عملًا دراميًا، منهم "زينب والعرش" و"حكايات هو وهي" و"الأيام" و"رجال لا يعرفون الحب" و"نصف ربيع الآخر" و"الزيني بركات" و"تزوير في أوراق رسمية" و"رأفت الهجان" و"دموع في عيون وقحة".

المخرج عاطف الطيب:

شارك في 21 فيلمًا سينمائيًا، منهم "سواق الأتوبيس" و"البرئ" و"أبناء وقتلة" و"كتيبة الإعدام" و"ضد الحكومة" و"إنذار بالطاعة" و"كشف المستور".

المخرج فهمي عبدالحميد:

شارك في 27 عمل دراميًا، منهم "صورة وفزورة" و"فطوطة" و"مولد نجمة" و"الخاطبة" و"مبروك جالك ولد" و"ألف ليلة ولية" و"بطوطة" و"عروستي".

المخرج محمد خان:

شارك في 30 عملًا دراميًا، منهم "زوجة رجل مهم" و"خرج ولم يعد" و"ضربة شمس" و"الحريف" و"أحلام هند وكاميليا" و"مستر كاراتيه" و"أيام السادات".

أسامة أنور عكاشة:

كاتب وروائي مصر، شارك في 71 عملًا دراميًا، منهم "المشربية" و"أنا وأنت وبابا" و"في المشمش" و"رحلة أبو العلا البشري" و"الشهد والدموع" و"ليالي الحلمية" و"أرابيسك" و"زيزينيا" و"أميرة في عابدين".

وتواصل "dmc دراما" تكريم العديد من الأسماء، منهم محمد حلمي هلال، وصلاح أبوسيف، وسعيد شيمي، وطارق التلمساني، وإنعام محمد علي، ومحمد جلال عبد القوي، وسامح سليم، وشادي عبد السلام، وإسماعيل عبدالحافظ، ومحمد فاضل وداوود عبدالسيد.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??