«كدبة بيضا» يخرج من عيد الأضحى خوفاً من المنافسة | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

كتبت - دينا دياب:

 

رغم انتهاء فريق فيلم «كدبة بيضا» من تصوير بروموهات الدعاية الخاصة به، ومونتاجه والانتهاء من طباعة نسخه، إلا أن الشركة المنتجة قررت عدم طرحه فى موسم عيد الأضحى بعد إعلان تامر حسنى ومحمد رمضان وغيرهما من نجوم الصف الأول المشاركة بشكل نهائى فى الموسم، ما جعل فرصة الفيلم فى تحقيق إيرادات ضعيفة، خاصة أنه بطولة مطلقة أولى لكل المشاركين فيه بمن فيهم مخرجته السورية نور أرناؤوط والتى تشارك فى السينما المصرية لأول مرة.

وأعربت مخرجة الفيلم السورية نور أرناؤوط عن سعادتها الكبيرة بأن تكون بدايتها السينمائية داخل السوق المصرى الذى تعتبره الأبرز عربياً.

وعن كونها اختارت فيلماً كوميدياً كبداية لها عكس المخرجين الآخرين الذين قد يفضلون أن تكون بدايتهم بأفلام يستطيعون فيها إبراز قدراتهم الإخراجية أكثر، قالت: إنها لا تهتم بتصنيف الأفلام، فهى تهتم فقط بأن تحكى قصة.

وأشارت إلى أنها صاحبة فكرة الفيلم، حيث كتبتها باللغة الإنجليزية وجلست مع السيناريست المصرى

لؤى السيد الذى قام بكتابة السيناريو والحوار باللهجة المصرية.

وعن اقتراب عرض فيلمها فى مصر قالت: إنها تشعر بالتوتر وخصوصاً أنها قد استغرقت وقتاً طويلاً فى كتابة وتنفيذ الفيلم ليخرج بالصورة التى تتمناها، مبدية حماسها لعرضه فى مصر وفخورة بكونها المخرجة السورية الأولى التى تقدم فيلماً تجارياً مصرياً.

وعبرت أيضاً عن تفاؤلها بعرض الفيلم فى الموسم الصيفى المصرى وموعد عرضه توقيت جيد يعطى الفيلم فرصة أكبر فى دور العرض ويستفيد من الرواج الذى أحدثته أفلام موسم عيد الفطر المبارك.

وعلى جانب آخر قال المؤلف لؤى السيد: أحداث الفيلم تقوم على افتراض سؤال وهو ماذا لو كانت مصر دولة أمريكية، وهو ما يتناسب مع اسم الفيلم «كدبة بيضا»، ويقومون بتحويل مصر إلى نسخة من أمريكا، ويفترضوا ماذا سيحدث، وتم تصوير جميع مشاهد الفيلم فى القاهرة.

وعن تشابه الفيلم بفكرة فيلم «الدنيا مقلوبة» الذى قدمه باسم سمرة وأحمد عزمى قال: الفكرة مشابهة للقصة التى قدمها فيلم «الدنيا مقلوبة» لكنهم افترضوا أن أمريكا قد تحولت إلى دولة نامية، وأن مصر قد صارت من الدول العظمى، ولكن هذا عكس ما نقدمه فى الفيلم، فمن أجل ظهور مصر بشكل يكون صورة طبق الأصل من أمريكا، استغرق كتابة السيناريو 4 شهور، وذلك لأن الشركة المنتجة استعانت بشخص أمريكى يراجع ما يحدث فى أمريكا واضطررنا لتغيير العديد من التفاصيل لكى نقدم مجتمع متشابه تماماً.. مضيفاً: «كنا نحب أن نظهر أمريكا حقيقة جداً»، ولذلك اخترنا فريق تمثيل أجنبى، وأضاف أن المخرجة نور أرناؤوط اختارت أبطال كل الفنانين وهم مناسبون جداً للشخصيات التى رسمتها فى السيناريو، ولفت إلى أنها أخذت وقتاً طويلاً جداً من أجل أن تحصل على أبطال العمل المشاركين فى الفيلم، ولم يكن هناك تعديل من فريق العمل على السيناريو.

«كدبة بيضا» فكرة وإخراج السورية نور أرناؤوط، سيناريو وحوار لؤى السيد وبطولة كل من ناهد السباعى، ومحمد سلام، والفنانة الكبيرة هالة فاخر وعدد من النجوم الأمريكيين، منهم المصرى سامى الشيخ وألكسندرا جروسى، وإليشيا دى، وبريت كولين، وبيث برودريك، وإنتاج «إيبلا مصر للإنتاج السينمائى».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??