| إيمان البحر درويش وهشام الجخ في مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - محمد المجلي

تبدأ، اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع الأخير لمهرجان الصيف الدولي السادس عشر الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ويُقام تحت رعاية بنك التعمير والإسكان للعام الثاني على التوالي، وتستمر فعالياته حتى يوم السبت 18 أغسطس الجاري.

ويقام اليوم حفل لفرقة جنوب الوادي للفن النوبي والإفريقي، وهي فرقة موسيقية استعراضية انطلقت عام 2012، وتقدم مزيجًا من الأغاني، والاستعراضات النوبية والسودانية والأرتام الإفريقية بطريقة مميزة.

ويأتي حفل الفنانة مريم صالح، غدا الثلاثاء، والتي أطلقت مؤخرًا الألبوم الثلاثي "الإخفاء" بالاشتراك مع الفنان المصري موريس لوقا والفنان الفلسطيني تامر أبو غزالة، ويُقام يوم الأربعاء، الحفل الموسيقي للفنانة نسمة عبد العزيز، بصحبة فرقتها الموسيقية "نسمة جروب" التي مثلت بها مصر في العديد من المهرجانات، وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون.

أما يوم الخميس؛ فيقام حفل الفنان الكبير إيمان البحر درويش، بمناسبة مرور 100 عام على قيام ثورة 1919، ويُقام في نفس اليوم الحفل الموسيقي لفريق "إتش أُو إتش" وأعضائه المبدعين هاني عادل "وسط البلد"، أوسو لطفي "نغم مصري"، وهاني الدقاق "مسار إجباري"، والذين يؤدون بعض الأغاني الخاصة بهم مع توزيعات موسيقية جديدة.

ويُقام حفل الشاعر هشام الجخ، يوم الجمعة، والذي سيُلقي مجموعة من أشهر قصائده، بالإضافة إلى قصائد جديدة يلقيها لأول مرة بصحبة فرقته الموسيقية، كما يُقام في نفس اليوم الحفل الموسيقي لفرقة "سماعي"، والتي تقدم الموسيقى والغناء من تراثنا الغني، حيث تنتقل بين الأشكال الغنائية التقليدية والموشحات الساحرة إلى الأغاني المتطورة والألحان المبتكرة.

وسيُختتم الأسبوع الأخير لمهرجان الصيف الدولي السادس عشر يوم السبت المقبل، بحفل الفنانة كارمن سليمان، والتي ستقدم عرضًا غنائيًا لمجموعة من أغانيها المتنوعة بمصاحبة أوركسترا سينكوب بتوزيع موسيقي وقيادة المايسترو جورج قلته.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??