أحمد مراد يقدم 4 روايات للسينما.. وناقد: "يعقوبيان" الأقوى | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض المخرج مروان حامد أحدث تجاربه الإخراجية بفيلم "تراب الماس" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي أحمد مراد، ويعتبر ذلك إضافة إلى مسيرة أعماله السينمائية المأخوذة عن أصل روائي التى وصلت إلى 4 أعمال من إجمالي 6 أفلام من بينهم فيلم روائي قصير.

كانت البداية في 2005 مع الفيلم الروائي القصير "لي لي" الذي يعد أول التجارب الإخراجية لـ مروان حامد، وهو مأخوذ عن مأخوذ من قصة قصيرة للكاتب يوسف إدريس، ولكن كانت البداية الأقوى من خلال الفيلم الروائي الطويل الأول "عمارة يعقوبيان" عام 2006 وهو مأخوذ عن رواية للكاتب علاء الأسواني، وحقق الفيلم ردود أفعال إيجابية.

وجاء في 2014 التجربة الثالثة والأولى فى التعاون مع أحمد مراد بفيلم "الفيل الأزرق" المأخوذ عن رواية حققت نسب مبيعات مرتفعة.

وقال الناقد محمود قاسم إن المخرج مروان حامد هو من أكثر مخرجي جيله اهتماما بتحويل النصوص الروائية إلى أفلام وقدم مجموعة متميزة من الأعمال، متابعا لـ"الوطن": "مراد ولد قويا بتقديم رواية (عمارة يعقوبيان) ولعلها مازالت أقوى أعماله، بخلاف أعماله مع أحمد مراد لا تعد على نفس المستوى ولكن لديهما معا لغة سينمائية مميزة مكنتهم من تقديم أعمال على مستوى جيد".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??